وزير الدفاع الروسي يريد إعادة تنظيم شركة عسكرية تقدّم الخدمات للجيش

أخبار روسيا

وزير الدفاع الروسي يريد إعادة تنظيم شركة عسكرية تقدّم الخدمات للجيش
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/709457/

اقترح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إعادة تنظيم شركة "أوبورون سيرفيس" العسكرية التي تمارس نشاطها بشكل غير فعال. وفي هذا السياق تنوي وزارة الدفاع التخلي عن الخدمات من خارج الملاك.

اقترح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إعادة تنظيم شركة "أوبورون سيرفيس" العسكرية التي تمارس نشاطها بشكل غير فعال. وفي هذا السياق تنوي وزارة الدفاع التخلي عن خدمات جهات من خارج الملاك وإعادة هذه الوظيفة لإدارات وزارة الدفاع.

وقال شويغو أن شركة "أوبورون سيرفيس" تواجه مشاكل كثيرة حيث بلغت ديونها عشرات مليارات الروبلات، بما فيها الديون أمام الوكلاء والتي بلغت 97.6 مليار روبل، ما يعادل 3 مليارات دولار، ويرافق ذلك تدني مستوى تقديم الخدمات.

يذكر أن شركة "أوبورون سيرفيس" ذاع صيتها في عام 2012 بعد كشف لجنة التحقيق الروسية عن ظواهر سرقة واحتيال وفساد فيها ما دفع الرئيس الروسي إلى إقالة وزير الدفاع السابق أناتولي سيرديوكوف. ووجهت آنذاك تهمة الفساد والاحتيال إلى الرئيسة السابقة لإدارة الممتلكات في الشركة والصديقة الحميمة للوزير يفغينيا فاسيليفا.

وقال المدعي العام العسكري الروسي سيرغي فريدينسكي في تصريح أدلى به يوم 2 يونيو الجاري لصحيفة "روسيسكايا غازيتا" إن النيابة العامة فتحت ملفات جديدة ورفعت دعاوى جديدة في إطار القضية الجنائية الخاصة بشركة "أوبورون سيرفيس".

المصدر: RT + "نوفوستي"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة