أمريكا تسعى إلى نشر نظام صاروخي متقدم في كوريا الجنوبية لمواجهة تهديدات الشمال

أخبار العالم

أمريكا تسعى إلى نشر نظام صاروخي متقدم في كوريا الجنوبية لمواجهة تهديدات الشمال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/709297/

تسعى الولايات المتحدة الأمريكية إلى "مواجهة تهديدات كوريا الشمالية لجارتها الجنوبية" بنشر نظام دفاع صاروخي متقدم، حسبما أعلن قائد قواتها في كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء 3 يونيو/حزير

تسعى الولايات المتحدة الأمريكية إلى "مواجهة تهديدات كوريا الشمالية لجارتها الجنوبية" بنشر نظام دفاع صاروخي متقدم، حسبما أعلن قائد قواتها في كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء 3 يونيو/حزيران.

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية ورئيس القيادة المشتركة الجنرال كورتيس سكاباروتي قوله "أوصي بنشر نظام الدفاع الصاروخي للارتفاعات العالية (ثاد) في كوريا الجنوبية".

وأضاف سكاباروتي "إن الولايات المتحدة لم تبدأ بعد مناقشات رسمية مع مسؤولين في كوريا الجنوبية بشأن نشر النظام الصاروخي الجديد".

من جانبها قالت وسائل إعلام أخرى إن الولايات المتحدة أجرت مسحا لمناطق في كوريا الجنوبية بحثا عن موقع لبطاريات صواريخ ثاد لكنها لم تتخذ قرارا نهائيا بنشر النظام الدفاعي المتقدم.

واختبرت كوريا الشمالية في مارس/آذار إطلاق صاروخ رودونج الذي يتجاوز مداه ألف كيلومتر ما أدى إلى إدانة مجلس الأمن الدولي وينظر لعملية إطلاق الصاروخ على أنه استعداد لإجراء تجربة نووية رابعة.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"