"غازبروم نفط" الروسية تبدأ الإنتاج بحقل بدرة العراقي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/709021/

بدأت شركة "غازبروم نفط" الروسية إنتاج النفط بحقل بدرة العراقي الذي من المقرر أن يصل إنتاجه إلى 170 ألف برميل يوميا في عام 2017 ولمدة سبع سنوات.

ذكرت شركة "غازبروم نفط" الروسية في بيان صحفي صدر الاثنين 2 يونيو/حزيران أنها بدأت إنتاج النفط بحقل بدرة العراقي ابتداء من 31 مايو/أيار الماضي.

ويجري حاليا اختبار نظم تجهيز المواد الخام بالمحطة المركزية لتجميع النفط بالحقل. ومن المقرر أن تنتهي الاختبارات بعد ثلاثة أشهر، عندما ستتجمع الكمية اللازمة من النفط لبدء التصدير التجاري.

وتم إنشاء بنية تحتية جديدة بالحقل تتيح بدء تطويره صناعيا، ومحطة التجميع المركزية بقوة 60 ألف برميل يوميا. وقد تم توصيل حقل بدرة بمنظومة أنابيب النفط العراقية بواسطة أنبوب طوله 165 كيلومترا في مارس/آذار الماضي.

ومن المقرر أن يصل إنتاج النفط بالحقل إلى 170 ألف برميل يوميا (حوالي 8.5 ملايين طن سنويا) في عام 2017 ولمدة سبع سنوات.

وقال فاديم ياكوفليف النائب الأول لمدير عام "غازبروم نفط" إن "تطوير حقل بدرة يعد من أول الأصول الدولية لـ"غازبروم نفط" في مجال الإنتاج. وقد أطلقنا المشروع من المرحلة البدائية، وتمكننا خلال فترة قصيرة من إجراء مجموع الأعمال اللازمة لتطوير بدرة صناعيا. ستساعد الخبرة التي حصلت عليها "غازبروم نفط" كمشغل في تحقيق مشاريع جديدة سواء في الشرق الأوسط أو مناطق أخرى".

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic