الحكم بالمؤبد على 30 إخوانيا مصريا وتأجيل محاكمة مرسي في قضية التخابر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/709017/

أفاد مراسلنا في مصر الاثنين 2 يونيو/حزيران أنه تم الحكم بالمؤبد على 30 من أنصار "الاخوان" بالفيوم ، فيما تم تأجيل محاكمة الرئيس السابق مرسي وقيادات في الإخوان في قضية التخابر.

أفاد مراسلنا في مصر الاثنين 2 يونيو/حزيران أنه تم الحكم بالمؤبد على 30 من أنصار جماعة "الاخوان المسلمون" بالفيوم، وبالسجن 3 سنوات على 13 آخرين، فيما تم تأجيل محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي وقيادات في الإخوان في قضية التخابر.

وأضاف المراسل أن محاكمة الفيوم تعد أول محاكمة في المحافظة لأنصار تنظيم الإخوان المسلمين المحظور ، والمتهمون فيها 43 من أنصار الجماعة المحظورة، بتهم الانضمام الى جماعة إرهابية، وقطع الطرق، وحرق ممتلكات عامة، ومقاومة السلطات، وتعطيل وسائل النقل العام.

من جانب آخر تمت إحالة محافظ المنيا السابق و95 إخوانيا للجنايات بتهمة التحريض على العنف.

جدير بالذكر، أن عددا من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، بمركز أبو قرقاص بالمنيا، نظموا عدة مسيرات، قاموا خلالها بالتعدي على قوات الأمن وخرق قانون التظاهر.

وتمكنت قوات أمن المنيا برئاسة اللواء أسامة متولي مدير الأمن، من القبض على العشرات من أنصار الجماعة، واحالتهم الى المحكمة.

وفي ذات الوقت أجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي و35 آخرين من قيادات تنظيم "الإخوان المسلمون" المحظور، في قضية التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، وكذلك التنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، اجلت إلى جلسة 16 يونيو/حزيران الجاري لسماع باقي شهود الإثبات، مع استمرار حظر النشر فى القضية.

المصدر: RT + "بوابة الأهرام"

الأزمة اليمنية