دبي الأولى عالميا في سرعة ارتفاع أسعار العقارات السكنية

مال وأعمال

دبي الأولى عالميا في سرعة ارتفاع أسعار العقارات السكنية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/708969/

جاءت دبي في المرتبة الأولى عالميا من حيث سرعة ارتفاع أسعار العقارات، مسجلة زيادة في الاسعار نسبتها 27.7% خلال عام، وتلتها الصين (بكين وشنغهاي) وإستونيا وتركيا.

جاءت دبي في المرتبة الأولى عالميا من حيث سرعة ارتفاع أسعار العقارات، مسجلة زيادة في الاسعار نسبتها 27.7% خلال الفترة من نهاية الربع الأول من عام 2013 إلى نهاية الربع الأول من عام 2014، وفق مؤشر "غلوبال هاوس" لأسعار العقارات السكنية الصادر عن شركة "نايت فرانك" للاستشارات.

وجاءت الصين (بكين وشنغهاي) في المرتبة الثانية بزيادة نسبتها 17.5%، ثم إستونيا (16.2%) وتركيا (13.8%). واحتلت الولايات المتحدة وبريطانيا المرتبتين التاسعة (10.3%) والثانية عشرة (9.1%) على التوالي، فيما جاءت إسرائيل في المرتبة الثامنة عشرة (7.2%).

ولم تأت روسيا سوى في المرتبة الـ31 (2.3%)، وذلك مقابل المرتبة الثانية عشرة قبل عام واحد. ويرى رئيس قسم العقارات الفاخرة بـ"نايت فرانك" أندريه سولوفيوف أن سوق العقارات الروسية ستبقى مستقرة أثناء العام الجاري، وأن الزيادة ستكون في حدود نسبة التضخم.

وقال سولوفيوف إن "أسعار النفط العالية وإبرام عقود دولية والطلب الداخلي المدعوم من أقاليم وبلدان رابطة الدول المستقلة ستسهم في ديناميكية النمو الخفيف في قطاع العقارات الروسية".

ويذكر أن مؤشر "غلوبال هاوس" يرصد ديناميكية أسعار العقارات في 54 بلدا على أساس ربع سنوي باستخدام البيانات الرسمية وتلك الصادرة عن البنوك المركزية في حال توفرها.

المصدر: RT + "نايت فرانك" + "إيتار-تاس"

توتير RTarabic