الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران نفذت جميع الإجراءات العملية لمراقبة برنامجها النووي

أخبار العالم

الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران نفذت جميع الإجراءات العملية لمراقبة برنامجها النووي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/708781/

أعلن مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إزالة جميع التساؤلات حول الملف النووي الإيراني تتعلق باستعداد طهران للتعاون.

أعلن مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو أن إزالة جميع التساؤلات حول الملف النووي الإيراني تتعلق باستعداد طهران للتعاون، قائلا "من الصعب تحديد الفترة الزمنية لهذا الأمر، لأنه يتعلق بسرعة تعاون ايران".  

وأوضح أمانو في مؤتمر صحفي يوم 2 يونيو/حزيران "نحن نعمل على خطوة وراء خطوة، ومن الصعب التكهن كيف سيسير العمل.. نأمل أن تستمر ايران بالعمل معنا".

وأكد أمانو أن ايران مازالت تمنع مراقبي الوكالة الدولية من دخول الموقع العسكري في بارتشين.

وكان أمانو قد أكد في وقت سابق من اليوم أن إيران نفذت جميع الاجراءات العملية التي تم الاتفاق عليها سابقاً لمراقبة برنامجها النووي. وقال أمانو خلال الاجتماع الدوري لمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن "تعاون طهران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ساعد على فهم البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية"، مضيفا: " أرحب بقيام إيران بتنفيذ جميع الإجراءات العملية في إطار اتفاقية التعاون.. إيران تتعاون بموضوعية مع الوكالة".

وأوضح أمانو أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية غير قادرة على تقديم ضمانات بشأن عدم وجود مواد نووية لم يتم التصريح عنها وأن جميع المواد تستعمل في المجال السلمي حصراً.

وأعاد للاذهان أنه يوم 20 مايو/أيار تم الاتفاق على رزمة ثالثة من الإجراءات العملية بين الوكالة وإيران، مؤكدا أنه بعد حصول الوكالة على الصورة الكاملة ستقدم تقييمها للملف النووي الإيراني.

المصدر: RT+ايتار ـ تاس

 

فيسبوك 12مليون