كيري قلق من مشاركة "حماس" في تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة

أخبار العالم العربي

كيري قلق من مشاركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/708521/

أعرب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن قلقه إزاء مشاركة حركة "حماس" في عملية تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، وذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

أعرب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن  قلقه إزاء مشاركة حركة "حماس" في عملية تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، وذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وذكرت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي الأحد 1 يونيو/حزيران أن كيري شدد على ضرورة أن تتمسك الحكومة الفلسطينية الجديدة برفض العنف والاعتراف بدولة إسرائيل والالتزام بالاتفاقيات التي عقدت مع الدولة العبرية سابقا.

وأكد الرئيس عباس لـ كيري أن الحكومة الجديدة ستلتزم بهذه المبادئ، حسب ما قالته بساكي.

وحذر وزير الخارجية الأمريكي بأن واشنطن ستراقب عن كثب تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية وستقيم أية حكومة فلسطينية انطلاقا من تشكيلتها وسياستها وأعمالها.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قد ناشد المجتمع الدولي عدم الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني الفلسطينية التي من المزمع أن تؤدي اليمين الدستورية اليوم الاثنين، وذلك بسبب مشاركة "حماس" التي لا تعترف بإسرائيل في تلك الحكومة.

وكان الرئيس عباس قد كلف رئيس وزرائه السابق رامي الحمد الله بتشكيل الحكومة الجديدة بعد مشاورات طويلة بين حركتي "فتح" وحماس" حول توزيع الحقائب الوزارية.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

الأزمة اليمنية