نيجيريا.. مقتل أكثر من 54 شخصا في تفجيرين منفصلين خلال مباراة لكرة القدم

أخبار العالم

نيجيريا.. مقتل أكثر من 54 شخصا في تفجيرين منفصلين خلال مباراة لكرة القدمصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/708481/

قتل أكثر من 54 شخصا في انفجارين منفصلين بولاية أداماوا شمال شرق نيجيريا أثناء مباراة لكرة القدم جرت يوم الأحد 1 يونيو/حزيران.

قتل أكثر من 54 شخصا في انفجارين منفصلين بولاية أداماوا شمال شرق نيجيريا أثناء مباراة لكرة القدم جرت يوم الأحد 1 يونيو/حزيران.

وذكرت مصادر أمنية أنه من الصعب تحديد الحصيلة النهائية للحادث وسط تضارب الأنباء حول عدد الضحايا والمصابين.

ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، غير أنه من المرجح أن تكون جماعة "بوكو حرام" المتطرفة وراء الهجوم، نظرا لطريقة تنفيذه ولاستهداف المنطقة مرات عديدة من طرف هذه الجماعة.

وقال أحد شهود العيان ويدعى محمد حسن وهو من سكان موبي وكان يتفرج على المباراة ان "نساء واطفالا سقطوا في الانفجار". واضاف أن القنبلة انفجرت على ما يبدو في ارض الملعب بينما كانت المدرجات تغص بالمتفرجين الذين كانوا يغادرون الاستاد بعد انتهاء المباراة.

إلى ذلك أعلنت السلطات النيجيرية عن مقتل ما لا يقل عن 14 شخصا وإصابة 12 آخرين خلال انفجار قنبلة استهدف تجمعا لاشخاص كانوا يشاهدون مباراة لكرة القدم عبر شاشات التلفزيون في منطقة جافان في بموبي التابعة لولاية أداماوا شمال شرق نيجيريا والتي تخضع لحالة طوارئ منذ الشهر الماضي.

وقال أسامة أبو بكر المتحدث باسم شرطة ولاية أداماوا عبر الهاتف "حتى الآن لدينا 14 قتيلا في حين أصيب 12 بعضهم بحالة خطيرة".

المصدر: RT + وكالات