الانتربول: مخاطر عمليات إرهابية تهدد بريطانيا بعد انتهاء الحرب في سورية

أخبار العالم

الانتربول: مخاطر عمليات إرهابية تهدد بريطانيا بعد انتهاء الحرب في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/708445/

نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية تقريرا تضمن تحذيرات صادرة عن "الانتربول" تفيد بتزايد المخاطر بتعرض بريطانيا لعمليات إرهابية بعد انتهاء الحرب الأهلية في سورية.

نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية تقريرا تضمن تحذيرات صادرة عن منظمة الشرطة الدولية "الانتربول" تفيد بتزايد المخاطر بتعرض بريطانيا لعمليات إرهابية بعد انتهاء الحرب الأهلية في سورية، وعودة المقاتلين الأجانب الذين شاركوا في القتال بصفوف المعارضة السورية إلى بلدانهم، ومنها بريطانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن تقرير الانتربول تحدث عن ان بريطانيا تعرضت لعشرات المخططات الإرهابية العام الماضي، وأنها لا تزال من الأهداف الرئيسة في أوروبا حيث تحتل المرتبة الثانية بعد فرنسا في عدد الهجمات من هذا النوع.

وأوضح مدير الانتربول روب واينرايت أن ما وصفها بالظاهرة السورية تعطي أبعادا جديدة للتهديدات داخل دول الاتحاد الأوروبي، لأنها تسهم في جلب مجموعات جديدة إلى أوروبا تتمتع بقدرات ونوايا على تنفيذ أعمال إرهابية.

ويفيد تقرير الانتربول بأن عدد المقاتلين الأوروبيين في صفوف مسلحي المعارضة السورية، ارتفع إلى نحو ألف مقاتل بنهاية عام 2013، من بينهم مئات المواطنين البريطانيين، قتل منهم 20 شخصا، محذرا من أن بعض المنظمات الأهلية تُستخدم غطاء لنشر الدعاية للإرهاب وتجنيد الشباب للالتحاق بصفوف المعارضة المسلحة السورية، عن طريق تركيا التي وصفها التقرير بانها أصبحت معبرا للإرهابيين.

 المصدر:RT  + وكالات

فيسبوك 12مليون