أدلة جديدة ضد المشتبه به في الهجوم على متحف يهودي ببروكسل

أخبار العالم

أدلة جديدة ضد المشتبه به في الهجوم على متحف يهودي ببروكسل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/708345/

أعلن مدعي عام باريس أن المواطن الفرنسي المشتبه به في الهجوم على المتحف اليهودي ببروكسل الأسبوع الماضي، كان يحمل معه عند توقيفه شريط فيديو يتحدث فيه عن الجريمة.

أعلن مدعي عام باريس أن المواطن الفرنسي المشتبه به في الهجوم على المتحف اليهودي ببروكسل الأسبوع الماضي كان يحمل معه عند توقيفه شريط فيديو يتحدث فيه عن الجريمة.

من جانب آخر، أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خلال زيارة عمل لمنطقة كالفادوس شمال غرب فرنسا أن سلطات بلاده ستكافح بحزم الإسلاميين المتطرفين الذين يشكلون خطرا على الأمن القومي.

وأوضح هولاند عقب الأنباء بشأن اعتقال المشتبه به في مقتل 3 أشخاص وإصابة آخر بالرصاص في متحف يهودي بقلب العاصمة البلجيكية بروكسل أن "الحكومة تبذل كل الجهود لمواجهة من يسمون بالجهاديين، ولمنع أن يشكلوا حين يعودون مخاطر أمنية على فرنسا و سائر أوروبا".

وكانت الشرطة الفرنسية اعتقلت الجمعة 30 مايو/ أيار في مرسيليا مواطنا فرنسيا يدعى مهدي نيموش يبلغ من العمر نحو 30 عاما وعثرت بحوزته على بندقية كلاشنكوف ومسدس وقطع ملابس شبيهة بتلك التي كان يرتديها مطلق النار في بروكسل.

وقضى نيموش عقوبة بالسجن ما بين عامي 2007 - 2012 لقيامه باعتداء مسلح، وعقب خروجه تركزت عليه أنظار الاستخبارات لميوله نحو الأفكار الإسلامية المتطرفة، كما سافر عام 2013 إلى سورية، حيث قضى عدة شهور شارك خلالها في القتال في صفوف الإسلاميين.

وكان الرئيس الفرنسي أشار إلى أن نحو 700 من المواطنين الفرنسيين الذين يحملون افكارا متطرفة، زاروا سورية في فترة المواجهات العنيفة بين القوات الحكومية وجماعات المعارضة المسلحة هناك.

المصدر:RT  + " وكالات"