نتنياهو يناشد المجتمع الدولي عدم الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني الفلسطيني

أخبار العالم العربي

نتنياهو يناشد المجتمع الدولي عدم الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني الفلسطيني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/708289/

ناشد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المجتمع الدولي عدم التسرع في الاعتراف بحكومة الوفاق الفلسطينية، وذلك بسبب مشاركة حركة حماس فيها.

ناشد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المجتمع الدولي عدم التسرع في الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني الفلسطينية المدعومة من حركة حماس، والتي يتوقع أن تؤدي اليمين الدستورية يوم الاثنين 2 يونيو/حزيران.

وفي اجتماع لمجلس الوزراء الأحد 1 يونيو/حزيران جدد نتنياهو وصفه لحماس على أنها منظمة "إرهابية" تسعى إلى تدمير إسرائيل، مضيفا أن تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة لن يعزز السلام، بل الإرهاب، على حد قوله.

هذا وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلية إلى حرص قادة إسرائيل على إقناع الولايات المتحدة بعدم الاعتراف بالسلطة التنفيذية الفلسطينية المستقبلية، وذلك في إطار التزام واشنطن بعدم التفاوض مع حكومة مدعومة من حماس.

من جهتها أفادت إذاعة "صوت إسرائيل" بأن إسرائيل لم تسمح لثلاثة من أعضاء الحكومة الفلسطينية المستقبلية بالتنقل من قطاع غزة إلى رام الله لتأدية اليمين الدستورية أمام الرئيس محمود عباس.

ورفضت وزارة الدفاع الإسرائيلية، شأنها شأن رئاسة الوزراء، تأكيد هذا الخبر أو نفيه.

من جانبه أكد مسؤول فلسطيني في غزة مكلف بتنسيق إجراءات التنقل بين القطاع وإسرائيل رفض تل أبيب طلب المرشحين الثلاثة لعضوية الحكومة الفلسطينية القدوم الى الضفة الغربية.

مراسل قناة RT في قطاع غزة:

تعليق النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح عبدالله عبدالله:

المصدر: RT + أ ف ب