المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة: مشروع "السيل الجنوبي" متعلق بموقف روسيا من الأزمة الأوكرانية

أخبار روسيا

المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة: مشروع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/708253/

قال المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة غونتر إيتينغر إن آفاق تنفيذ مشروع "السيل الجنوبي" تتوقف على موقف روسيا من المسألة الأوكرانية.

قال المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة غونتر إيتينغر إن آفاق مشروع "السيل الجنوبي" تعتمد على موقف روسيا من المسألة الأوكرانية.

وأضاف في حديثه لصحيفة "فرانكفورتير ألغيمايني زونتاغس زايتونغ" الألمانية أن العمل على تنفيذ هذه المشروع يتأخر لإن روسيا "لا تقبل التوصيات الأوروبية" في مجال الطاقة وكذلك بسبب تأثير الأزمة الأوكرانية. وتابع: "سنواصل المحادثات إذا عاد شركاؤنا الروس إلى القوانين الدولية وأظهروا استعدادهم للتعاون البناء على أساس قانوننا في مجال الطاقة".

يذكر أن المفوضية الأوروبية تخشى من أن يؤدي تنفيذ مشروع "السيل الجنوبي" إلى زيادة النفوذ الروسي في أوروبا ولن تسمح بتنفيذ مشروع أوروبي لبناء خطوط الأنابيب الخاصة التي ستربط أوروبا بآسيا الوسطى.

وكانت المفوضية الأوروبية فتحت في خريف عام 2013 تحقيقا في مشروع "السيل الجنوبي" الذي يتناقض وفق تأكيداتها مع المجموعة الثالثة للقوانين الأوروبية في مجال الطاقة. وذلك بغض النظر عن أن توقيع الاتفاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي حول هذا المشروع تم قبل بداية سريان مفعول المجموعة الثالثة للقوانين الأوروبية في مجال الطاقة.

المصدر: RT + "إيتار تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة