واشنطن تعلق هجمات طائراتها بلا طيار في باكستان وتطلقها في أماكن أخرى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/708101/

قررت الولايات المتحدة تعليق ضرباتها الجوية كافة في باكستان التي تشن من قبل الطائرات بلا طيار، وحسب تقارير اعلامية فان هذه الضربات ستنتقل إلى مناطق أخرى ينشط فيها تنظيم القاعدة.

قررت الولايات المتحدة تعليق ضرباتها الجوية كافة في باكستان التي تشن من قبل الطائرات بلا طيار، وبحسب صحيفة "انترناشونال هيرلد تربيون" الباكستانية فإن وكالة المخابرات المركزية الـ"CIA" قررت نقل أساليب الهجوم تلك إلى أماكن أخرى ينشط فيها تنظيم القاعدة.

وقد قتل أكثر من 4 آلاف مدني، معظمهم أطفال ونساء، بأكثر من 300 غارة أمريكية في باكستان منذ عام 2004. والآن قررت إدارة الرئيس أوباما واستخباراته تعليق الهجمات ونقلها إلى أماكن أخرى، من دون أسباب أو ذرف دموع على أرواح الأبرياء.

في هذا السياق قال الخبيرالعسكري الجنرال الباكستاني المتقاعد جمشيد آياز "إن الأمريكيين يتشدقون بكلمة مكافحة القاعدة وطالبان، ولكن الهدف من هذه الهجمات سواء في باكستان أو في منطقة أخرى يحمل غايات اخرى تخدم المصلحة الأمريكية التي لايهمها خسارة المدنيين".

فيما يرى خبراء أمنيون باكستانيون أن التغيير في الاستراتيجية الأمريكية له علاقة بالأجندات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط.

وقد دفع المدنيون الباكستانيون ثمنا باهظا لاستراتيجيات الولايات المتحدة في هذه المنطقة، ومن المتوقع أن يدفع مدنيون آخرون نفس الثمن في مناطق أخرى من العالم، وفق شعار أوباما الأشهر "الحروب العادلة".

تقرير مراسلة قناة RT في واشنطن:

التفاصيل في التقرير التالي

فيسبوك 12مليون