"العمدة الشعبي" لمدينة سلافيانسك: الجيش الأوكراني يقصف الأحياء السكنية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/707933/

علن "العمدة الشعبي" لمدينة سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك (جنوب شرق أوكرانيا) فياتشيسلاف بونوماريوف أن المعارك في المدينة لا تهدأ على مدار يوم كامل.

أعلن "العمدة الشعبي" لمدينة سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك (جنوب شرق أوكرانيا) فياتشيسلاف بونوماريوف أن المعارك في المدينة لا تهدأ على مدار يوم كامل.

وفي حديث لوكالة "إنترفاكس" السبت 31 مايو/أيار قال بونوماريوف إن الجيش الأوكراني يقصف الأحياء السكنية في المدينة، مضيفا أن قوات الدفاع الشعبي تساعد في إجلاء الأطفال من المدينة إلى معسكرات صيفية، إضافة إلى إجلاء المدنيين.

هذا وذكر "العمدة الشعبي" أن اثنين من أفراد قوات الدفاع الشعبي أصيبا بجروح في عمليات القصف الأخيرة، مضيفا أنه وأنصاره يتوقعون مواصلة القصف ليلة السبت على الأحد.

وفي وقت سابق أفاد مصدر بقوات الدفاع الشعبي في سلافيانسك بمقتل شخصين وإصابة 4 آخرين في إطلاق النار العشوائي الذي تعرضت له المدينة ليلة السبت 31 مايو/أيار من قبل القوات الأوكرانية. وأضاف المصدر أن امرأة أصيبت بالرصاص في قدمها وتوفيت فيما بعد في المستشفى.

وقالت قوات الدفاع الشعبي إن إطلاق النار استمر طول الليلة في عدد من أحياء المدينة. وأشارت إلى أن مرافق المياه في المدينة تعرضت لإطلاق النار، مضيفة أنها أصيبت بعجز سيحرم سكان المدينة من مياه شرب.

المصدر: RT + "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون