الأمم المتحدة جاهزة لاحتمال انسحاب الأوكرانيين من قوات حفظ السلام

أخبار العالم

الأمم المتحدة جاهزة لاحتمال انسحاب الأوكرانيين من قوات حفظ السلامصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/707917/

عبرت الأمم المتحدة عن أملها ببقاء قوات حفظ السلام الأوكرانية في صفوفها، مشيرة في الوقت نفسه إلى استعدادها لانسحابها في أية لحظة كانت للمشاركة بالعملية العسكرية شرق البلاد.

عبرت الأمم المتحدة عن أملها ببقاء قوات حفظ السلام الأوكرانية في صفوف بعثات المنظمة، مشيرة في الوقت نفسه إلى استعدادها لانسحابها في أية لحظة كانت للمشاركة في العملية العسكرية شرق البلاد.

وأفاد الناطق باسم دائرة عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة أديتيا ميختا أن نحو 600 من جنود حفظ السلام الأوكرانيين يرابطون حاليا في 5 دول وهي جمهورية الكونغو الديمقراطية وساحل العاج وقبرص وليبيريا وجنوب السودان وكذلك منطقة أبيي السودانية المتنازع عليها.

وأضاف: "الجنود الأوكرانيين مهمون جدا بالنسبة لنا، يمتلكون مهارة عالية ويضطلعون بدور هام في تنفيذ مهام البعثات". وأشار في الوقت نفسه إلى أن القرار حول سحب الوحدات المحددة تتخذه في نهاية الأمر سلطات بلدانهم".

وبدأت الأحاديث حول احتمال انسحاب العسكريين الأوكرانيين من صفوف قوات حفظ السلام الدولية يوم الجعة 30 مايو/أيار بعد أن أكد الناطق باسم أركان الجيش الأوكراني العقيد أندريه أوردينوفيتش هذه الإمكانية، قائلا إن القرار السياسي حول سحب قوات حفظ السلام الأوكرانية لنقلهم إلى شرق أوكرانيا سيتخذ في حالة تدهور الأوضاع في هذه المنطقة. كما أكد العقيد أنه لا توجد هناك "حاجة ملحة" لإعادتهم، غير أن خطة نقلهم إلى أوكرانيا موجودة.

المصدر: RT + "إيتار تاس"