مدفيديف: رابطة الدول المستقلة لا بديل عنها لدول المنطقة

أخبار روسيا

مدفيديف: رابطة الدول المستقلة لا بديل عنها لدول المنطقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/707749/

قال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إنه لا يعتقد أن رابطة الدول المستقلة ماتت، مشددا على أن هذه المنظمة تبقى أحد أشكال التعاون المتبادل لدول المنطقة.

قال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إنه لا يعتقد أن رابطة الدول المستقلة ماتت، مشددا على أن هذه المنظمة تبقى أحد أشكال التعاون المتبادل لدول المنطقة، وبخاصة تلك التي لا عضوية لها في الاتحاد الجمركي والاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وأوضح مدفيديف الجمعة 30 مايو/أيار في تصريح في عاصمة بيلاروس مينسك "بالفعل، لدى رابطة الدول المستقلة الكثير من العيوب، فيما يخص درجة الارتباط التكاملي، إذ أنها في حدودها الدنيا في كثير من المسائل. لكن لا يوجد افضل من هذه الرابطة بالنسبة للدول التي انضمت إليها في وقت ما ".

وأكد رئيس الحكومة أن توقيع روسيا وبيلاروس وكازاخستان الخميس 29 مايو/أيار في أستانا اتفاقية بشأن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1 يناير 2015 يحدد الطريق الرئيس للعلاقات المتبادلة بين الدول الأعضاء، مضيفا "لكن من الضروري التواصل ومناقشة مسائل أخرى أيضا مع دول غير جاهزة أو لا ترغب في الانضمام الى هذا الاتحاد أو تلك التي ليس لديها الأسس القانونية للانضمام.

وشدد مدفيديف على أن عددا من المسائل ذات العلاقة بعمل أجهزة مكافحة الاحتكار إلى جانب المسائل الثقافية وغيرها لا يجد مساحة نقاش بديلة للرابطة.

المصدر: RT + "نوفوستي"