RT تفوز بمسابقة تطبيق التقنيات الثلاثية الأبعاد 3D

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/707617/

فازت قناة RT المرتبة في مسابقة "ميديابريند" الروسية في فئة التصميم الأفضل باستخدام تقنيات الـ3D، حيث سبقت قناتنا أبرز المحطات التلفزيونية الوطنية في تغطية أولمبياد سوتشي الشتوي.

حازت RT على المرتبة الأولى في مسابقة "ميديابريند" الروسية في فئة التصميم الأفضل باستخدام تقنيات الـ 3D، حيث تقدمت قناتنا على أبرز المحطات التلفزيونية الوطنية في تغطية أولمبياد سوتشي الشتوية.

كما حصلت القناة في المسابقة ذاتها على المرتبة الثانية بفئة "أفضل تصميم لشرائط الإعلان". أما الخرائط التفاعلية من تصميم RT فجلبت لها المرتبة الثالثة.

تعد تقنيات الـ3D (أو الثلاثية الأبعاد) أكثر التقنيات المرئية تطورا في عالم الوسائط المتعددة اليوم. وتعتبر الرسومات الثلاثية الأبعاد نوعا من الرسومات الحاسوبية التي نستطيع من خلالها مشاهدة البعد الثالث حتى على الشاشة العادية المسطحة، إضافة إلى البعدين العاديين. ومن الواضح أن استخدام هذه التقنية يجعل المشاهدة التلفزيونية أكثر واقعية وأكثر إثارة للاهتمام.

في يناير /كانون الثاني الماضي أظهرت القناة مهارتها في تطبيق هذا التقنية المتطورة في إطلاع المشاهدين على حيثيات المنشآت الرياضية التي بنيت في مدينة سوتشي الروسية لاستقبال ألعاب الأولمبياد.

يذكر أن مسابقة "ميديابريند" الوطنية تنظم في روسيا سنويا في إطار مؤتمر يحمل الإسم نفسه، وذلك لكشف بطولات في مجال الترويج والتصميم التلفزيوني. أما منظموها فيرون مهمتهم في أن تكون هي مسابقة نزيهة ذات نظام تحكيم مفتوح وشفاف. أما قناة RT فقد أعربت إدارتها عن الفخر بإنجازات عامليها في تطبيق تقنيات الـ3D، آملة استمرار التطوير والظفر بانتصارات جديدة.

المصدر: RT