شركة "سوخوي" الروسية تنفي أنباء تفيد بنيتها لنقل صناعة الطائرات الحربية إلى الصين (فيديو)

أخبار روسيا

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/707497/

أعلنت شركة "سوخوي" يوم 30 مايو أنها لم تعتزم أبدا نقل المرافق الانتاجية لاحد فروعها في مدينة "كومسومولسك على آمور إلى الصين. صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم الشركة.

أعلنت شركة "سوخوي" يوم 30 مايو أنها لم تعتزم أبدا نقل المرافق الانتاجية لاحد فروعها في مدينة "كومسومولسك على آمور إلى الصين. صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم الشركة. وقال إن الشركة تخطط لتوسيع إنتاجها وزيادة كمية الطائرات المصنوعة فيها بفضل تهيئة فرص عمل تقنية جديدة وتطبيق تكنولوجيات حديثة  وليس نقل مرافقها الانتاجية إلى بلد آخر.

من جهة اخرى فإن نائب محافظ إقليم زابايكالسكي الروسي ألكسندر ليفينتال كان قد أعلن في وقت سابق  أن شركة "سوخوي" لصناعة الطائرات، التي تتموضع مرافقها الانتاجية الاساسية في مدينة كومسومولسك على نهر أمور في أقصى شرق روسيا، تدرس حاليا مسألة نقل بعض مرافقها الانتاجية الخاصة بصناعة الطائرات الحربية إلى الصين بسبب أنها تواجه نقصا حادا في الكوادر من العمال والمهندسين.

يذكر أن المقصود بالأمر هو مصنع "غاغارين" في مدينة كومسومولسك على آمور الذي يعتبر فرعا لشركة "سوخوي" يقوم بصنع مقاتلات من أسرة "سو – 27"، بما فيها "سو – 27 أس كا" و "سو – 27 أس كا أم" ومقاتلات " سو – 33" و"سو – 30 أم كا" و"سو- 30 أم كا 2" و"سو- 35". كما إنه يشارك في برنامج تصنيع طائرة الركاب "سوبر جيت – 100" المدنية.

وتخطط الشركة لزيادة انتاج الطائرات عام 2015 بمقدار 3 أضعاف بالمقارنة مع عام 2010.

الصين تنوي شراء 24 مقاتلة "سو - 24" في روسيا

هذا وأعلن رئيس شركة الطائرات الموحدة الروسية ميخائيل بوغوسيان أن المفاوضات بين روسيا والصين في موضوع توريد نماذج جديدة من الأسلحة والمعدات الحربية الروسية قد انتهت. وقال إن وزارة الدفاع الصينية تعتزم شراء دفعة كبيرة من الاسلحة الروسية الحديثة من بينها 24 من مقاتلات "سو – 35"،  ومنظومات "أس – 400" للصواريخ المضادة للجو، والصواريخ المجنحة المضادة للسفن، مضيفا أن الاتفاقية بهذا الشأن يمكن أن توقع في يونيو/حزيران القادم.

 

وأوضح بوغوسيان أنه في حال توقيع الاتفاقية ستُصدر أول مقاتلة من طراز "سو- 35 " إلى الصين بحلول عام 2015.

يذكر أن الرئيس الروسي وافق مبدئيا على تصدير منظومة صواريخ "أس – 400" إلى الصين التي تنوي شراء 4 كتائب من هذه المنظومة الحديثة.

المصدر: " RT " + "إيتار – تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة