كييف تتوعد بمواصلة العملية العسكرية شرق البلاد حتى "استعادة الاستقرار"

أخبار العالم

كييف تتوعد بمواصلة العملية العسكرية شرق البلاد حتى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/707453/

أعلن القائم بأعمال وزير الدفاع الأوكراني ميخائيل كوفال أن الجيش الأوكراني سيواصل عمليته في شرق البلاد حتى "استعادة الاستقرار بشكل كامل".

أعلن القائم بأعمال وزير الدفاع الأوكراني ميخائيل كوفال أن الجيش الأوكراني سيواصل عمليته في شرق البلاد حتى "استعادة الاستقرار بشكل كامل".

وقال كوفال في تصريح الجمعة 30 مايو/أيار: "سنواصل العمل حتى يعود هذا الإقليم الى الحياة الطبيعية والعمل، وحتى يطمأن الناس".

وأضاف كوفال أن الجيش الأوكراني تمكن خلال العملية الخاصة من "تحرير جنوب وغرب مقاطعة دونيتسك وشمال مقاطعة لوغانسك". وتابع أن مهمة المشاركين في العملية الخاصة تكمن الآن في ضمان استئناف عمل السلطات الأوكرانية "في الأراضي المحررة".

وردا على سؤال حول الخسائر في صفوف الجيش الأوكراني خلال العملية، قال كوفال إنها تجاوزت 20 قتيلا، موضحا أن بين الضحايا طاقمي مروحيتين أسقطهما أفراد اللجان الشعبية، وعددا من عناصر وحدات الإنزال الجوي المشاركة في العملية.

صحيفة: الجيش الأوكراني يخطط لإنجاز العملية العسكرية شرق البلاد بحلول 14 يونيو/حزيران

ذكرت صحيفة "فيستي" الأوكرانية نقلا عن مصدر قريب من الرئيس الأوكراني المنتخب بيوتر بوروشينكو أن مهمة الجيش الأوكراني تكمن حاليا في قطع وحدات قوات الدفاع الشعبي التابعة للمحتجين المطالبين بالفيدرالية عن الحدود مع روسيا، لتركز كييف بعد ذلك على المفاوضات مع موسكو من أجل إيقاف الدعم الروسي للمحتجين. وذكرت الصحيفة أن المقترحات التي ستطرحها كييف على موسكو مقابل ذلك، تبقى سرية.

وتابعت الصحيفة أن عناصر لجان الدفاع الشعبي يتوقعون هجوما مكثفا على مواقعهم في أقرب وقت، إذ حصلوا على معلومات من كييف تشير الى أن القوات الحكومية ستبدأ عملية "لتطهير لوغانسك" في الأيام القادمة، أما سلافيانسك أحد أهم معاقل المحتجين في مقاطعة دونيتسك، فمن المتوقع أن يهاجمها الجيش يوم 4 يونيو/حزيران القادم.

وتشير هذه المعلومات الى أن كييف تخطط لإنجاز العملية العسكرية في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك بحلول 14 يونيو/حزيران.

تجدد القصف على مدينة سلافيانسك

أكد شهود عيان أن الجيش الأوكراني جدد صباح اليوم الجمعة قصفه العنيف على مدينة سلافيانسك.

بدوره قال متحدث باسم لجان الدفاع الشعبي أن الجيش قصف الأحياء السكنية في سلافيانسك خلال الليل، مضيفا أن إحدى القذائف أصابت مبنى مستشفى للأطفال، نافيا سقوط ضحايا أو جرحى في صفوف الأطفال الذين كانوا داخل المبنى.

 المصدر: RT + وكالات