لجنة الانتخابات الروسية ترسل مراقبين إلى انتخابات الرئاسة في سورية

أخبار العالم العربي

لجنة الانتخابات الروسية ترسل مراقبين إلى انتخابات الرئاسة في سوريةلجنة الانتخابات الروسية ترسل مراقبين إلى انتخابات الرئاسة في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/707377/

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية أنها سترسل اثنين من مراقبيها ضمن وفد يضم عددا من المراقبين من البرلمان الروسي إلى سورية لمتابعة سير انتخابات الرئاسة هناك.

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية أن وفدا من المراقبين الروس سيتوجه إلى سورية لمتابعة سير انتخابات الرئاسة التي ستجري في البلاد يوم الثلاثاء المقبل 3 يونيو/حزيران.

وأوضح المكتب الإعلامي للجنة الانتخابات أن أحد أعضاء اللجنة أنتون لوباتين ونائب مدير قسم العلاقات الخارجية للجنة إيغور يفلانوف سيتوجهان إلى سورية مع مجموعة من المراقبين من البرلمان الروسي.

وأكد المكتب أن الجانب السوري يولى اهتماما كبيرا للمراقبين من روسيا، مشيرا إلى أنه من المتوقع عقد لقاءات مع المشاركين في العملية الانتخابية ومنظمي الانتخابات.

تجدر الإشارة إلى أنه كان بإمكان المواطنين السوريين المقيمين بالخارج التصويت في انتخابات الرئاسة السورية في سفارات بلادهم في 38 بلدا، بما فيها روسيا، إلا أن افراد الجاليات السورية في فرنسا وألمانيا وبلجيكا وبريطانيا والولايات المتحدة ودول الخليج لم يتمكنوا من المشاركة في عملية الاقتراع.

المصدر: RT + "إيتار تاس"