استثمارات روسية داخلية وخارجية في مواجـهة خطر العقوبات الغربية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/707177/

تعدّ الحكومة الروسية برامجا لدعم الصناعة الوطنية وتقليص الاستيراد من الخارج، هذه الاستثمارات الداخلية سترفد التدفقات الاستثمارية الأجنبية والتي ستجنّب روسيا خطر العقوبات الاقتصادية

تعدّ الحكومة الروسية برامجا لدعم الصناعة الوطنية وتقليص الاستيراد من الخارج، هذه الاستثمارات الداخلية سترفد التدفقات الاستثمارية الأجنبية والتي ستجنّب روسيا خطر العقوبات الاقتصادية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد تحدّث خلال كلمته في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي عن إطلاق برنامج واسع لإعادة التصنيع قائلا إن الحكومة ستوفّر للمستثمرين في هذا القطاع تمويلا رخيص الكلفة وطويل الأمد.

وكشف وزير التنمية الاقتصادية الروسي ألكسي أوليوكايف في مقابلة خاصة مع قناة RT، أنه سيتم تشكيل صندوق خاص يوجّه منه الدعم لبعض الشركات، للتركيز على مشروعات معينة وخاصة في مجال إنتاج المواد التي تستورد حاليا.

وأضاف أوليكايف أنه سيكون هناك خط آخر يخص المشروعات الكبيرة طويلة الأمد التي يمكن تمويلها عبر آلية خاصة مثل المصارف التجارية التي ستؤمن قروضا طويلة الأجل لهذه الشركات المقترضة، في حين سيتولى المصرف المركزي الروسي إعادة تمويلها، بما يشكل أداة خاصة لإعادة التمويل طويل الأجل.

التفاصيل في المقابلة المصورة

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة