استطلاع: ارتفاع شعبية بوتين ومدفيديف

أخبار روسيا

استطلاع: ارتفاع شعبية بوتين ومدفيديف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/706973/

قالت معطيات مركز "ليفادا" لاستطلاع الرأي العام إن شعبية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء دميتري مدفيديف تواصل الارتفاع داخل البلاد.

قالت معطيات مركز "ليفادا" لاستطلاع الرأي العام إن شعبية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء دميتري مدفيديف التي ضربت أرقاما قياسية بعد الألعاب الأولمبية في سوتشي وانضمام القرم إلى روسيا والوضع في أوكرانيا تواصل الارتفاع داخل البلاد.

وكشف المركز أن 83 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع أيدوا سياسة بوتين في منصبه الرئاسي في مايو/أيار عام 2014. وبلغ هذا المؤشر في أبريل/نيسان الماضي 82% بينما كان في بداية مارس/آذار عند مستوى 72%.

وتمتع بوتين بالثقة لدى 53% من المواطنين الروس في مايو/أيار مقارنة مع 34% في بداية العام الجاري. وتوصل المركز إلى استنتاج مفاده أن شعبية بوتين بلغت أقصى درجة خلال السنوات الـ4 الأخيرة.

وعبر 16% من الذين شملهم الاستطلاع عن عدم ارتياحهم إزاء عمل بوتين في حين بلغ هذا المؤشر في مارس/آذار الماضي 25%.

أما بالنسبة لسياسة رئيس الوزراء دميتري مدفيديف فقد أيدها 65% من المواطنين في مايو/أيار بينما بلغ هذا المؤشر في يناير/كانون ثاني الماضي 48% فقط.

ويرى نحو 60% من المواطنين أن الأمور في روسيا تتطور في اتجاه صحيح. كما انخفض عدد منتقدي تطور روسيا من 41% في بداية العام الجاري إلى 23% في مايو/أيار.

وشارك في الاستطلاع 1600 شخص من 130 تجمعا سكنيا في مختلف أنحاء البلاد.

المصدر: RT + "نوفوستي"