مراسلا "لايف نيوز": عسكريو كييف أقل إنسانية مع أسراهم من قوات الدفاع الشعبي

أخبار العالم

مراسلا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/706737/

أعلن صحفيا قناة "لايف نيوز" التلفزيونية الروسية أوليغ سيدياكين ومارات سايتشينكو اللذان قضيا أسبوعا كاملا في أسر العسكريين الأوكرانيين، أن التعامل معهما كان سيئا.

أعلن صحفيا قناة "لايف نيوز" التلفزيونية الروسية أوليغ سيدياكين ومارات سايتشينكو اللذان قضيا أسبوعا كاملا في أسر العسكريين الأوكرانيين، أن التعامل معهما كان سيئا خلافا لتعامل مقاتلي قوات الدفاع الشعبي مع أسراهم.

وفي مقابلة مع محطة "صوت روسيا" ضرب سيدياكين مثال ثلاثة ضباط من القوات الخاصة التابعة لكييف، احتجزتهم قوات الدفاع الشعبي في مدينة سلافيانسك جنوب شرق أوكرانيا أواخر الشهر الماضي. وأشار الصحفي إلى أن هؤلاء الثلاثة الذين تم الإفراج عنهم مطلع مايو/أيار "لم يجربوا معاناة القبوع في الحفر" التي يستخدمها الجانب الأوكراني لاحتجاز الأسرى.

من جهته أشار زميله سايتشينكو إلى أن أرجل هؤلاء العسكريين "لم تكن مربوطة بشريط لاصق"، مع أنه لاحظ أن جنوب شرق أوكرانيا يشهد في الوقت الحالي "حربا أهلية حقيقية يتجاوز فيها العنف والقسوة كل الحدود".

وتم احتجاز مراسلي "لايف نيوز" من قبل العسكريين الأوكرانيين في 18 مايو/أيار في ضواحي مدينة كراماتورسك شمال مقاطعة دونيتسك، واتهمتهما سلطات كييف بـ"التواطؤ مع الإرهابيين"، وتم الإفراج عنهما في 25 مايو/أيار بوساطة رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قاديروف.

المصدر: RT + "نوفوستي"