الثني يرفض تسليم السلطة لمعيتيق قبل البت القضائي

أخبار العالم العربي

الثني يرفض تسليم السلطة لمعيتيق قبل البت القضائي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/706713/

أعلنت حكومة رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الله الثني في مؤتمر صحفي الأربعاء 28 مايو/أيار أنها لن تسلّم مقاليد الأمور إلى أحمد معيتيق الا بعد صدور حكم قضائي.

أعلنت حكومة رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الله الثني في مؤتمر صحفي الأربعاء 28 مايو/أيار أنها لن تسلّم مقاليد الأمور إلى أحمد معيتيق الذي انتخب مؤخرا لرئاسة الحكومة الا بعد صدور حكم قضائي يفصل في المخالفات القانونية التي شابت جلسة انتخابه.

وأشار البيان الذي تلاه أحمد الأمين المتحدث باسم الحكومة إلى تسلم الحكومة خطابا من عزالدين العوامي النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام يطلب فيه مواصلة تسيير الأعمال، إضافة إلى تلقي 3 آراء قانونية تفيد بعدم صحة تعيين معيتيق، وإلى أن المحكمة العليا تنظر في هذه المسألة.

وأكد البيان التزام الحكومة الحالية بما يصدر من أحاكم قضائية بشأن الجدل القائم حول صحة تعيين معيتيق.

وعقب تلاوة البيان، أعلن رئيس الوزراء المكلف عبد الله الثني أن حكومته ستواصل عملها في تسيير الأعمال حتى البت في مشروعية تعيين معيتيق، مشددا على عدم وجود خلاف بين حكومته ومعيتيق، وأن حكومته ليست طرفا في المشكلة القائمة بخصوص الحكومة الجديدة.

هذا، وكان المؤتمر الوطني العام قد أصدر في وقت سابق من يوم الأربعاء 28 مايو/أيار قرارا بشأن تشكيل لجنة تسليم واستلام بين الحكومة "السابقة" برئاسة عبد الله الثني  والحكومة الجديدة برئاسة أحمد معيتيق.

المصدر: RT  + "وكالات"

الأزمة اليمنية