بعد 262 مليون مشاهدة .. أغنية Happy بنسختها اليمنية

الثقافة والفن

بعد 262 مليون مشاهدة .. أغنية Happy بنسختها اليمنية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/706709/

قدمت مجموعة من الشباب اليمني الموهوب فيديو كليب لأغنية "Happy" للمغني فاريل ويليامز، عبارة عن نسخة مستوحاة من واقع بلادهم وتعكس شيئا من ثقافة اليمن.

قدمت مجموعة من الشباب اليمني الموهوب فيديو كليب لأغنية "Happy" للمغني فاريل ويليامز التي حققت حتى الآن 262 مليون مشاهدة منذ رفعها في نوفمبر/تشرين الثاني 2013، عبارة عن نسخة مستوحاة من واقع بلادهم تعكس شيئا من ثقافة اليمن، ورفع هذا الفيديو كليب على موقع الـ "يوتيوب" ليتجاوز عدد مشاهديه 300 ألف شخص، علما أنه رفع قبل أقل من أسبوع.

كما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي هذا الفيديو الذي يؤدي فيه شبان وشابات رقصاتهم بالزي الشعبي والخنجر اليمني الشهير "الجنبية"، فيما ظهرت فتيات بزي محتشم.

كما استغل القائمون على هذا الفيديو كليب الفرصة لرصد الأماكن السياحية الهامة التي يتمتع بها اليمن، ليختتم هذا الكليب بعبارة "رغم الظروف الصعبة سعادتنا باقية"، باللغتين العربية والإنكليزية، في إشارة إلى اليمن السعيد.

لكن هذا الفيديو الذي حاول من خلاله الشباب اليمني التعريف ببلاده من خلال أغنية شهيرة تعرّض لانتقادات من قِبل مستائين، رأوا أنه جاء مخالفا للأعراف والتقاليد السائدة في اليمن.

بينما اعتبر البعض أن وجهة النظر هذه لا تهدف إلا إلى تهبيط العزائم والتقليل من شأن أي عمل يمكن أن يرفع معنويات اليمنيين ويبعث في نفوسهم بريق أمل بمستقبل أفضل.

 

المصدر: RT + "يوتيوب"