بوروشينكو: أوكرانيا تحتاج إلى مساعدات عسكرية أمريكية فورية

أخبار العالم

بوروشينكو: أوكرانيا تحتاج إلى مساعدات عسكرية أمريكية فورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/706685/

أعلن الرئيس الأوكراني المنتخب بيوتر بوروشينكو أن بلاده بحاجة إلى مساعدات عسكرية أمريكية فورية، مؤكدا اهتمام كييف بعقد اتفاقية أمنية مع واشنطن وحاجتها إلى خبراء عسكريين أمريكيين.

أعلن الرئيس الأوكراني المنتخب بيوتر بوروشينكو أن بلاده بحاجة إلى مساعدات عسكرية أمريكية فورية. وفي مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الأربعاء 28 مايو /أيار قال بوروشينكو إن على كييف عقد اتفاقية أمنية جديدة "بمثابة قانون الإعارة والتأجير" (في إشارة منه إلى تشريع أمريكي يسمح بتأجير أو نقل المعدات والتجهيزات التي تحتاجها أية دولة تعتبر ذات أهمية بالنسبة لأمن الولايات المتحدة). وتابع بوروشينكو قائلا: "علينا أن نتعاون في المجال العسكري التقني، كما نحتاج إلى خبراء عسكريين".

هذا وأكد بوروشينكو استعداده للمفاوضات مع القيادة الروسية، مضيفا أنه "مستعد لإيجاد حلول وسط حول كل الموضوعات باستثناء مطالبة أوكرانيا بالقرم والعزم على مواصلة نهج الشراكة الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبي".

هذا وأوردت الصحيفة قول بوروشينكو إنه يعتبر العقوبات الغربية المفروضة ضد روسيا "غير فعّالة بما فيه الكفاية"، أما مهمته الأولى فيراها في إعادة بناء الجيش الأوكراني وتجاوز "الخطر" الذي يمثله حسب رأيه النفوذ الروسي في شرق أوكرانيا.

المصدر: RT + "نوفوستي"