رجل أمن سعودي يتكئ على الكعبة ويضع قدمه على الحجر الأسود

متفرقات

رجل أمن سعودي يتكئ على الكعبة ويضع قدمه على الحجر الأسود
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/706513/

كشفت مصادر تفصيلا يتعلق بصورة انتشرت بفضاء الانترنت، يظهر فيها رجل أمن سعودي متكئا على الكعبة ويضع قدمه على الحجر الأسود، وذلك بعد أن أثارت هذه الصورة استياء عدد كبير من النشطاء.

كشفت مصادر تفصيلا يتعلق بصورة انتشرت سريعا في فضاء الإنترنت وأثارت استياء كثيرين، يظهر فيها رجل أمن سعودي وهو يتكئ على الكعبة ويضع قدمه على الحجر الأسود، ولم يكن الشاب بالحذاء العسكري، إنما بجراب مطاطي "للوقاية من حرارة الجو".

هذا وكانت قوة أمن الحرم قد أصدرت قرارا بنقل رجل الأمن الذي يظهر في الصورة إلى موقع آخر.

يُشار إلى أن هذه الصورة استفزّت عددا كبيرا من نشطاء الإنترنت وأثارت ردود فعل غاضبة إزاء رجل الأمن، إذ رأوا أن ما قام به مهين لمشاعر المسلمين.

أما على الجانب الرسمي فقد أمر أمير مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز بالتحقيق مع الرجل، وأوصى باتخاذ "الإجراء الإداري الصارم تجاه هذا التصرف الذي لا يمكن تبريره بأي حال من الأحوال، لأن هذا المكان الطاهر يستوجب الالتزام بأدبيات المسلم واستشعار شرف المكان وما يوجبه من تقدير للكعبة المشرفة".

كما أصدر الأمير توجيها بضرورة عقد ورش تثقيفية وتوعوية لكل العاملين في الحرم الشريف سواء من المدنيين أو العسكريين، علما أن هؤلاء يخضعون لدروس تصبّ في هذا المصبّ عل يد دعاة وأكاديميين لتعليمهم أهمية "مراعاة قدسية المكان وفن التعامل مع حجاج بيت الله الحرام".

المصدر: RT +  "سبق"

أفلام وثائقية