اعتقال 22 فلسطينيا وجرح 4 في مواجهات مع الإسرائيليين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/706425/

اعتقلت القوات الإسرائيلية 22 فلسطينيا من محافظات القدس والخليل وجنين وبيت لحم. كما طرد فلسطينيون معتكفون بالمسجد الأقصى مجموعات يهودية من المسجد، وأصيب 4 فلسطينيين في المواجهات.

اعتقلت القوات الإسرائيلية يوم الأربعاء 28 مايو/أيار 22 فلسطينيا من محافظات القدس والخليل وجنين وبيت لحم.

ونقلت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية عن الناطق باسم المقاومة الشعبية في منطقة شرق القدس هاني حلبية أن نحو 25 عربة عسكرية اقتحمت بلدة العيزرية وقام الجنود بمداهمة عدة منازل واعتقال 11 شابا وسيدة.

كما أفادت الوكالة استنادا إلى مصادر أمنية بأن قوات إسرائيلية أخرى تساندها وحدات خاصة مستعربة قامت باعتقال 7 شبان من مدينة جنين ومخيمها بعد عملية اقتحام استعملت خلالها مركبات تحمل لوحات فلسطينية وأطلقت هذه القوات خلال العملية الأعيرة النارية والمعدنية والقنابل المسيلة للدموع.

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية 3 شبان فلسطينيين في محافظة الخليل وقامت بمداهمة أحياء من مدينة الخليل ونصبت حواجز عسكرية على مداخل عدة بلدات وقامت بتفتيش السيارات والتدقيق في الهويات، وفي بيت لحم اعتقلت قوات إسرائيلية شابا بعد مداهمة منزل أسرته وتفتيشه.

 إصابة 4 فلسطينيين بجراح بليغة خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية حول الأقصى

طرد فلسطينيون معتكفون بالمسجد الأقصى صباح الأربعاء 28 مايو/أيار مجموعات يهودية قوامها نحو 200 مستوطن من المسجد الأقصى عبر بوابة السلسلة بعد التصدي لهم.

 

وأوضحت وكالة أنباء وفا الفلسطينية أن قوات الأمن الإسرائيلية المرافقة للمستوطنين سارعت إلى إخراج المستوطنين بعد فشلها في قمع احتجاجات المعتكفين، وتزامن ذلك مع إصابة 4 شبان فلسطينيين بجروح بليغة في الرأس خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في باحات ومرافق المسجد الأقصى نقلوا إثرها إلى المستشفى.

وفي تطور آخر، اندلعت مواجهات بين فلسطينيين احتشدوا حول بوابات المسجد الأقصى في حارات باب حطة والجالية الأفريقية ومنطقة باب الأسباط والقوات الإسرائيلية التي لا تزال تمنعهم من دخول الأقصى.

وقامت قوات الاحتلال لاحقا بإغلاق باب المغاربة وإعادة فتح بوابات الأقصى وسط إجراءات أمنية مشددة على المصلين الشباب.

المصدر: RT  + "وفا"

الأزمة اليمنية