حجب موقع "فيسبوك" في تايلاند

أخبار العالم

حجب موقع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/706397/

تم في تايلاند يوم الأربعاء 28 مايو/أيار حجب عمل شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

تم في تايلاند يوم الأربعاء 28 مايو/أيار حجب عمل شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ونفت الحكومة العسكرية الجديدة في البلاد معلومات تؤكد أنها قامت بحجب "فيسبوك" عمدا. وجاء في بيان صدر عن المجلس الوطني لحفظ السلام والنظام الذي وصل إلى الحكم في البلاد بعد الانقلاب العسكري أن أسباب حجب "فيسبوك" تعود إلى "خلل تقني".

وكانت محطات الإذاعة التايلاندية قد نشرت في وقت سابق من هذا اليوم بيانا لوزارة التكنولوجيا والمعلومات مفادها أن حجب موقع "فيسبوك" جاء بقرار من المجلس الوطني لحفظ السلام والنظام. وأفادت الوزارة بأن أسباب القرار تعود إلى استخدام شبكة التواصل الاجتماعي لنقل معلومات حول الاحتجاجات ضد الجيش. كما أكدت استعدادها لـ "مناقشة هذا الوضع مع ممثلي شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى".

يذكر أن المجلس الوطني لحفظ السلام والنظام ألزم سابقا شركات الإنترنت بحجب الدخول إلى صحف المستخدمين الذين "يدعون إلى اضطرابات جماعية ويسببون الفوضى".

وكانت شبكات التواصل الاجتماعي في تايلاند والتي تخضع للرقابة في الآونة الأخيرة مصدرا رئيسيا للمعلومات حول الأحداث التي لا تتحدث عنها معظم وسائل الإعلام المحلية. كما يتم عبر شبكات التواصل الاجتماعي نشر المعلومات حول أماكن ومواعيد إجراء مظاهرات الاحتجاج ضد الجيش.

ويقول شهود عيان إن الدخول الى موقع "فيسبوك" استأنف في عدد من مناطق البلاد.

المصدر: RT + "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون