واشنطن بصدد إرسال مقاتلات إلى كوريا الجنوبية وتنشر طائرات من دون طيار في اليابان

أخبار العالم

واشنطن بصدد إرسال مقاتلات إلى كوريا الجنوبية وتنشر طائرات من دون طيار في اليابان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/706309/

جاء في بيان صدر عن قيادة سلاح الجو الأمريكي في منطقة المحيط الهادئ أن سلاح الجو سيرسل مطلع يونيو القادم إلى قاعدة "كونسان" الكورية الجنوبية 12 مقاتلة "إف – 16".

جاء في بيان صدر يوم 28 مايو أيار عن قيادة سلاح الجو الأمريكي في منطقة المحيط الهادئ أن سلاح الجو سيرسل مطلع يونيو حزيران القادم إلى قاعدة "كونسان" الكورية الجنوبية التي تبعد 274 كيلومترا عن العاصمة سيئول 12 مقاتلة من طراز "إف – 16" سترابط هناك لمدة 4 أشهر.

وأشار البيان إلى أن واشنطن تتخذ هذه الخطوة بغية التأكيد على التزاماتها الرامية إلى ضمان الأمن والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

هذا وقام الجيش الأمريكي بنشر طائرتين استراتيجيتين من دون طيار من طراز "غلوبال هوك" في قاعدة "ميسافا" الجوية الأمريكية الواقعة في أقصى شمال شرق جزيرة هونشو اليابانية. وتم نقل الطائراتين من جزيرة غوام التي تتعرض في موسم الصيف لأعاصير كثيرة تحول دون تحقيق طلعات جوية.

ويتوقع أن تقوم الطائرات من دون طيار برحلات جوية استطلاعية منتظمة ابتداء من مطلع يونيو لمتابعة الأوضاع في الصين وكوريا الشمالية.

يذكر أن بإمكان الطائرة من دون طيار من طراز "غلوبال هوك" تحقيق الرصد المستمر خلال 30 ساعة من على ارتفاع 15 – 18 كلم. ويعمل رادار الطائرة في أي طقس ملتقطا صورا فوتوغرافية بدقة 0.3 متر ليرسلها إلى مركز واقع في الولايات المتحدة حيث يتم التحكم في الطائرة ورادارها.

المصدر:" RT" + "إيتار – تاس"