رئيس مجلس الدوما يشبه الأزمة الأوكرانية بـ"الربيع العربي" ويدعو أوروبا للتعاون في حل الأزمة

أخبار العالم

رئيس مجلس الدوما يشبه الأزمة الأوكرانية بـسيرغي ناريشكين.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/706241/

أكد رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين وجود تشابه بين "الميدان" في كييف والسيناريوهات المدمرة لأحداث "الربيع العربي"، داعيا أوروبا إلى التعاون من أجل تسوية الأزمة الأوكرانية.

أعرب رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين عن استغرابه لعدم رؤية الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا أوجه تشابه بين "الميدان" في كييف والسيناريوهات المدمرة لأحداث "الربيع العربي".

جاء ذلك في رسالة وجهها رئيس البرلمان الروسي إلى رئيسة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا آن براسيور على خلفية بلوغ الحرب الإعلامية في أوروبا ذروتها.

وتساءل ناريشكين: "ما هو عدد مثل هذه الميادين في أوروبا التي يمكن أن يقع الاختيار عليها لتتحول إلى قواعد للأعمال التخريبية من قبل قوى خارجية؟"، داعيا إلى عدم تصعيد الوضع على الحدود مع الاتحاد الأوروبي وعدم ارتكاب "أخطاء جديدة".

وقال إنه كان يجب على الأوروبيين في يناير وفبراير الماضيين أن يطالبوا بتنظيف "الميدان" من المجرمين ومكافحة المتطرفين، وفي مارس كان عليهم التوجه إلى مدن جنوب شرق أوكرانيا بدلا من لقاء السلطات الجديدة في كييف.

ودعا رئيس مجلس الدوما الروسي إلى إجراء مشاورات عاجلة على مستوى برلماني بمشاركة روسيا من أجل تسوية الأزمة الأوكرانية.

وأكد ناريشكين قناعته بأن هناك فرصة لإحلال السلام في المجتمع الأوكراني رغم كل الأخطاء التي ارتكبت هناك، مضيفا أنه لا يمكن انتهاز هذه الفرصة دون مشاركة روسيا.

المصدر: RT + "إيتار تاس"