الصين تستعد لهدم "أبو الهول" (فيديو)

متفرقات

الصين تستعد لهدم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/706137/

أعلنت الصين استعدادها لهدم تمثال أبو الهول الذي شيدته في إحدى مقاطعاتها الشمالية، وذلك بعد شكوى تقدمت بها مصر إلى الجهات المختصة.

صدر بيان عن وزراة الآثار الصينية تقدم من خلاله الاعتذار "عن أي سوء فهم" وذلك بعد أن خسرت الوزارة شكوى رفعتها ضدها نظيرتها المصرية لدى الـ "يونسكو"، تطالبها بها بإزالة تمثال أبو الهول الذي نصبته في إحدى مقاطعاتها الشمالية.

وفي التطورات المتعلقة بالقضية أعلنت وزارة الإعلام الصينية عن قرار بكين هدم أبو الهول الصيني الواقع في مقاطعة (Hebei) الذي أثار الجدل منذ تشييده، علما أنه ليس أبو الهول الوحيد في الصين.

فقد تم تصميم تمثال ثان في حديقة ملاهي تحمل اسم "نافذة على العالم"، حيث يحل التمثال الفرعوني بين العديد من المعالم السياحية المعروفة في العالم مثل برج إيفيل ومدرج روما ومجسم مصغر لمدينة نيويورك.

الجدير بالذكر أن الصين شيدت تمثال أبو الهول لتحقيق أكثر من هدف، كاستقطاب المزيد من السياح إلى البلاد، وتحويله إلى موقع جذاب لتصوير المسلسلات والأفلام السينمائية.

يبلغ طول أبو الهول المزيف 80 مترا بارتفاع 30 مترا، أي بنفس قياسات النسخة الأصل، لكنه يختلف عنها بأنه مصنوع من قضبان معدنية وخرسانة، واستغرقت عملية تصنيعه شهرين فقط.

المصدر: RT + "إرم نيوز" + "يوتيوب"

أفلام وثائقية