بالفيديو .. شاهد مهارات يار سعيد الملقب بـ "ميسي كركوك"

مجتمع

بالفيديو .. شاهد مهارات يار سعيد الملقب بـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705909/

أذهل يار سعيد الملقب بـ "ميسي كركوك" المهتمين باكتشاف المواهب الكروية، بمهاراته الفنية العالية، حتى أنه تلقى دعوة من كشافة في اكاديمية متخصصة بكرة القدم في هولندا.

أذهل يار سعيد الملقب بـ "ميسي كركوك" المهتمين باكتشاف المواهب الكروية، بمهاراته الفنية العالية، حتى أنه تلقى دعوة من كشافة في أكاديمية متخصصة بكرة القدم في هولندا، ليكون تحت أعين ومراقبة خبراء الأكاديمية وفي حالة تجاوز الاختبارات سيتم التعاقد معه مع أندية محترفة.

وعرضت أكاديمية ماركو للشباب التي تقع في تيلبورغ بهولندا، في كتاب موجه الى والد اللاعب يار سعيد، خدماتها التدريبية المكونة من ثلاث مراحل، وفيما بعد ستقوم الأكاديمية بعرض اللاعب خلال التمرين على فريقي فيليم وآيندهوفن، بعد أن أجرت الاتصالات معهما.

وأكد سعيد واحد والد يار أن هناك مدربا هولنديا ومستكشفا إنكليزيا من أصل كردي اتصلا بنا وأبديا استعدادهما لتحقيق أماني ولدي باللعب في أوروبا، حيث أكد الهولندي ماركو أنه على استعداد لتدريب يار أسابيع كي يكون جاهزاً للاختبارات التي تقوم بها المدارس الكروية في أوروبا قبل توقيع العقود مع تلك المواهب.

كما قال والد "ميسي كركوك" إنه وقّع على عقد مع الفرنسي خافير ليلو لمدة ثلاثة أشهر من أجل البحث عن مدرسة في أحد الأندية الأوروبية لانضمام ولده (يار) اليها واختباره.

وخافير معتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل اكتشاف المواهب الشابة، وهو الكشاف الرئيسي لناديي (مونبيليه وسانت ايتيان) الفرنسيين من أجل البحث عن المواهب والبراعم الكروية في شتى أنحاء العالم وإيصالها الى مدرستي الناديين.

يذكر أن يار سعيد ولد في عائلة كردية بأربيل في 24 أكتوبر/تشرين الأول 2002، وبعد سقوط نظام صدام حسين، عاد مع عائلته الى مدينته كركوك، وبدأ في هذه المدينة وعلى الملاعب الترابية ممارسة هوايته المفضلة كرة القدم، ولقب من قبل عشاق كرة القدم في حي (الأسرى والمفقودين) بـ "ميسي كركوك".

ويحلم يار "ميسي كركوك" باللعب في أحد الأندية الأوروبية، هذا الحلم يقترب من الحقيقة، فهل سيتحقق حلم يار باللعب في الأندية الأوروبية في المستقبل القريب، أم سيكون مصيره كمصير بقية المواهب في كردستان والعراق؟.

 

 

 

المصدر: RT + "يوتيوب"