وزير خارجية هولندا يزور السعودية على خلفية فضيحة ملصقات معادية للإسلام

أخبار العالم العربي

وزير خارجية هولندا يزور السعودية على خلفية فضيحة ملصقات معادية للإسلاموزير خارجية هولندا سيزور السعودية على خلفية فضيحة طبع ملصقات معادية للإسلام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705901/

أعلنت وزارة الخارجية الهولندية أن وزير الخارجية فرانس تيمرمانز سيزور السعودية في محاولة لمنع فرض عقوبات تجارية ضد هولندا ردا على ملصقات معادية للإسلام يطبعها خيرت فيلدرز.

أعلنت وزارة الخارجية الهولندية أن وزير الخارجية فرانس تيمرمانز سيزور السعودية في محاولة لمنع فرض عقوبات تجارية ضد هولندا ردا على ملصقات معادية للإسلام يطبعها خيرت فيلدرز، الذي يتزعم حزب الحرية المعادي للهجرة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الهولندية أحمد دادو إن تيمرمانز سيسافر إلى الرياض ليوضح أن آراء فيلدرز تخصه وحده ولا تمثل موقف الحكومة الهولندية.

ولم تعلن السلطات السعودية أية عقوبات رسمية على هولندا، وهي من أكبر المستثمرين الأجانب في المملكة، لكن وسائل الإعلام السعودية ذكرت الأسبوع الماضي أن إجراءات اتخذت بالفعل ضد شركات هولندية.

وجاء خيرت زعيم حزب الحرية الهولندي المعادي للهجرة في المرتبة الثانية في انتخابات هولندا الخاصة بالبرلمان الأوروبي، التي جرت في الأسبوع الماضي.

وطبع فيلدرز، الذي يريد وقف الهجرة من الدول الإسلامية إلى هولندا والانسحاب من الاتحاد الأوروبي، ملصقات بألوان علم السعودية في ديسمبر/كانون الأول تحمل عبارات مهينة للإسلام.

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية