تونس تدعو أطراف الأزمة الليبية إلى إيجاد حل سياسي حقنا للدماء

أخبار العالم العربي

تونس تدعو أطراف الأزمة الليبية إلى إيجاد حل سياسي حقنا للدماء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705881/

أعلنت وزارة الخارجية التونسية يوم الثلاثاء 27 مايو /أيار أن تونس "تتابع ببالغ الاهتمام والانشغال الأوضاع في ليبيا الشقيقة"، داعية أطراف الأزمة في الدولة المجاورة إلى الحوار.

أعلنت وزارة الخارجية التونسية يوم الثلاثاء 27 مايو /أيار أن تونس "تتابع ببالغ الاهتمام والانشغال الأوضاع في ليبيا الشقيقة".

وأكدت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني حرص تونس على أمن ليبيا واستقرارها، مجددة "دعوتها جميع القوى والأطراف الليبية لتغليب لغة الحوار والتوافق بما يحقن دماء الشعب الليبي الشقيق ويحفظ وحدة ليبيا وسيادتها وسلامتها الترابية". وأضافت أن "الحل في ليبيا الشقيقة لا يمكن أن يكون إلا سياسيا من أجل التوصل إلى المصالحة الوطنية في كنف الوئام والتوافق".

وتشهد ليبيا توترا شديدا بعد إعلان اللواء المنشق خليفة حفتر حملة ضد الإسلاميين المتشددين وصفها المؤتمر الوطني الليبي بالخطوة الانقلابية.

وتتخوف تونس من تسلل إرهابيين من ليبيا التي ينتشر فيها السلاح ويصل الى أراضيها لاستهداف منشآتها الاقتصادية والسياحية الحيوية، بل وبعض الشخصيات التونسية كذلك.

وتابع البيان قائلا إن السلطات التونسية اتخذت "تحسّبا لأي تفاقم للوضع الأمني في ليبيا جميع التدابير الضرورية على الحدود التونسية الليبية لضمان سلامة أراضينا وحماية مواطنينا".

وكانت تونس قد نصحت مواطنيها بعدم السفر إلى ليبيا "إلا للضرورة القصوى".

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية