بلجيكا ترفع درجة التهديد الإرهابي إلى أقصاها بعد مقتل 3 في متحف يهودي

أخبار العالم

بلجيكا ترفع درجة التهديد الإرهابي إلى أقصاها بعد مقتل 3 في متحف يهودي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705877/

أعلنت السلطات البلجيكية ارتفاع درجة التهديد الإرهابي في البلاد إلى الرابعة (أي إلى أقصاها) بعد قيام مجهول بإطلاق النار على أربعة أشخاص في المتحف اليهودي بالعاصمة بروكسل السبت.

أعلنت السلطات البلجيكية ارتفاع درجة التهديد الإرهابي في البلاد إلى الرابعة (أي إلى أقصاها) بعد قيام مجهول بإطلاق النار على أربعة أشخاص في المتحف اليهودي بالعاصمة بروكسل السبت الماضي، ما أدى إلى مقتل ثلاثة منهم.

وأفادت هيئة RTL للإذاعة والتلفزيون بأن أجهزة الأمن تتخوف من هجمات أخرى ضد عناصر أمن وعسكريين بلجيكيين قد تتبع الهجوم الأخير الذي تم تصنيفه على أنه عمل إرهابي. وذكرت الهيئة أن قادة الشرطة والجيش تلقوا تعليمات باتخاذ إجراءات احترازية لضمان أمن عناصرهم.

هذا وأفادت صحيفة "ديرنيير أور" البلجيكية بأن المجرم الذي أطلق النار في المتحف من بندقية كلاشينكوف الآلية قام باختيار ضحاياه، مرجّحة أن قتيلين اثنين وهما مواطنان إسرائيليان كانا يعملان في الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" التي أرسلت خبراءها إلى بروكسل للتحقيق في الحادث.

يذكر أن إطلاق النار في المتحف الواقع في قلب العاصمة البلجيكية حدث قبل 12 ساعة تقريبا من بدء عملية التصويت في بلجيكا في الانتخابات التشريعية وانتخابات البرلمان الأوروبي. ويشير مراقبون إلى أن هذه الجريمة قد تزيد من حدة النقاش الاجتماعي حول ضعف الوضع الأمني في البلاد.       

المصدر: RT + "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون