ارتفاع عدد السياح الروس إلى تايلاند رغم المخاطر

مال وأعمال

ارتفاع عدد السياح الروس إلى تايلاند رغم المخاطر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705809/

كشفت بيانات سياحية عن تراجع عدد السياح الأجانب إلى تايلاند في الثلث الأول من العام الحالي، على خلاف السياح الروس الذين سجلوا ارتفاعا بنسبة 12% ، إلى 823 ألف سائح روسي.

كشفت بيانات سياحية عن تراجع عدد السياح الأجانب بشكل عام إلى مملكة تايلاند خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بنسبة 5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي إلى نحو 8.6 مليون سائح أجنبي.

وجاء في البيانات أن الانخفاض سجل في أعداد السياح من الصين وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ والولايات المتحدة وأستراليا وغيرها من الأسواق السياحية الرئيسة بالنسبة لتايلاند.

وعزا مكتب هيئة السياحة التايلاندية في موسكو هذا الهبوط في حركة السياحة إلى عدم الاستقرار السياسي في البلاد والاحتجاجات في العاصمة بانكوك.

في حين أشار إلى أن عدد السياح الروس بشكل خاص سجل ارتفاعا في الفترة المذكورة بنسبة 12% إلى 823 ألف سائح روسي، وبشكل عام فإن نسبة السياح الروس إلى تايلاند من إجمالي عدد السياح الأجانب في الثلث الأول من العام الحالي ارتفعت من 8% إلى 9.5%.

أما فيما يتعلق ببيانات شهر أبريل/نيسان فقال المكتب إن أغلب الأسواق السياحية بالنسبة لتايلاند أظهرت نموا في هذا الشهر مقارنة بنفس الفترة من عام 2013، إلا أن عدد السياح الروس انخفض مقارنة بشهر أبريل/نيسان الماضي بنسبة 14%، ويرجع ذلك إلى أسباب اقتصادية نتيجة لارتفاع قيمة الدولار مقابل الروبل في الربع الأول من العام الحالي.

المصدر: RT + "إنترفاكس"