المكتب الصحفي لآشتون: جولة جديدة من المفاوضات مع إيران منتصف الشهر المقبل

أخبار العالم

المكتب الصحفي لآشتون: جولة جديدة من المفاوضات مع إيران منتصف الشهر المقبلصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705801/

أفاد المكتب الصحفي للمفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي بأن جولة جديدة من المفاوضات بين إيران والسداسية ستجري في الفترة ما بين 16 و20 يونيو/حزيران المقبل.

أفاد المكتب الصحفي للمفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون بأن جولة جديدة من المفاوضات بين إيران والسداسية ستجري في الفترة ما بين 16 و20 يونيو/حزيران المقبل في فيينا.

وقال مايكل مان السكرتير الصحفي لآشتون إن الاتفاق حول إجراء الجولة الجديدة من المفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني تم التوصل إليه في المفاوضات التي أجرتها آشتون مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في اسطنبول.

وكان مان أعلن سابقا أن العمل على نص الاتفاق النهائي المقبل حول الملف النووي الإيراني سيستمر خلال أشهر. وقال للصحفيين: "يتعين علينا أن نقوم بمزيد من العمل في الأسابيع والأشهر المقبلة لكن موقف المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي لا يزال ثابتا بضرورة التوصل إلى اتفاق يرضي كل الأطراف وينهي قلق المجتمع الدولي بشأن طابع البرنامج النووي الإيراني".

وكانت الجولة الأخيرة من المفاوضات بين طهران والسداسية الدولية انتهت في فيينا في 16 مايو/أيار دون تحقيق أية نتائج ملموسة. وفشلت محاولات الطرفين في تنسيق ولو جزء من نص الاتفاق النهائي المقبل، لكن ممثلي الوفدين يرون أن الأمل بصياغة نص هذه الوثيقة بحلول 20 يوليو/تموز المقبل لا يزال موجودا.

المصدر: RT + "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون