مقاتلات روسية تتابع تدريبات طائرات الناتو فوق دول البلطيق

أخبار روسيا

مقاتلات روسية تتابع تدريبات طائرات الناتو فوق دول البلطيق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705705/

صرح مصدر رفيع المستوى في قيادة سلاح الجو الروسي بأن سلاح الجو سيشدد إجراءات استطلاع الأجواء في دول البلطيق في حال زيادة كثافة الطلعات الجوية لطائرات الناتو الحربية فيها.

سيشدد سلاح الجو الروسي إجراءات استطلاع الأجواء في دول البلطيق في حال زيادة كثافة الطلعات الجوية لطائرات الناتو الحربية فيها. صرح بذلك مصدر رفيع المستوى في قيادة سلاح الجو الروسي يوم 27 مايو، معلقا على خطة الناتو لإجراء تدريبات جوية واسعة النطاق فوق دول الناتو في 27 – 28 مايو الجاري،  مضيفا أن مقاتلات حربية روسية خاضعة للمنطقة العسكرية الغربية ستتابع تلك التدريبات.

وفي الوقت نفسه أعلن المصدر الروسي أنه لا يعتبر أن تحليقات طائرات الناتو فوق دول البلطيق تشكل خطرا على روسيا قائلا" ليست هناك أية خطورة، هم يحلقون ، ونحن نحلق أيضا إذا اقتضى الأمر دون أن نأخذ إذنا من أي أحد".

وكانت وسائل إعلام قد أفادت في وقت سابق نقلا عن وزارة الدفاع اللاتفية أن قيادة الناتو في مدينة رامشتاين تخطط في 27 – 28 مايو لإجراء تدريبات جوية واسعة النطاق في أجواء دول البلطيق وسيشارك فيها 7 دول أعضاء في الناتو ودولتان عضوتان في برنامج "الشراكة "من أجل السلام".

يذكر أن الشرطة الجوية للناتو فوق دول البلطيق تضم حاليا مقاتلات "ميغ – 29" البولندية و"تيفون" البريطانية  و"إف – 16 " الدنمركية و"رافال" الفرنسية.

وكانت وسائل إعلام قد أفادت في وقت سابق بأن طائرات "إف – 16" الهولندية مستعدة للانضمام إليها.

المصدر: " RT " + "إيتار – تاس"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة