نادال يبدأ حملة الدفاع عن لقب رولان غاروس بنجاح

الرياضة

نادال يبدأ حملة الدفاع عن لقب رولان غاروس بنجاح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705537/

استهل الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول عالميا، حملة الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بفوز كاسح على الأمريكي روبي جينيبري.

استهل الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول عالميا، حملة الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثانية البطولات الأربع الكبرى التي تبلغ قيمة جوائزها أكثر من 21 مليون يورو، بفوز كاسح على الأمريكي روبي جينيبري بثلاث مجموعات من دون رد، بواقع: (6-0) و (6-3) و (6-0) في المواجهة التي جمعتهما يوم الاثنين 26 مايو/أيار، واستغرقت ساعة واحدة و 33 دقيقة فقط، على ملاعب رولان غاروس الرملية.

وسيكون نادال ملك الملاعب الرملية، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب البطولة برصيد 8 مرات، في الدور الثاني مع النمساوي المغمور دومينيك ثيم الذي حقق مفاجاة كبيرة بفوزه على الفرنسي بول هنري ماثيو بثلاث مجموعات مقابل لا شيء ايضا، تفاصيلها: (6-4) و (7-6) و (6-2).

كما حجز الروسي تيموراز غاباشفيلي مقعدا له في الدور الثاني، على حساب الكندي فاسيك بوسبيسيل المصنف الـ 30، بتغلبه عليه بثلاث مجموعات دون رد، بنتيجة: (6-4) و (6-2)  و (6-3).

وسيلعب غاباشفيلي في الدور المقبل مع الأرجنتيني ليوناردو ماير الذي فاز بدوره على الأسترالي جيمس دوكورث بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، تفاصيلها: (5-7) و (6-2) و (6-4) و (7-6).

المصدر: RT