محاكمة متهمين بالشروع في ارتكاب جريمة قتل جماعي بهلسنكي

أخبار العالم

محاكمة متهمين بالشروع في ارتكاب جريمة قتل جماعي بهلسنكيصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705509/

بدأت محكمة مقاطعة هلسنكي في فنلندا الاثنين 26 مايو/أيار جلساتها التي يمثل فيها شاب وفتاة يُتهمان بالتآمر بهدف القتل الجماعي في جامعة المدينة.

بدأت محكمة مقاطعة هلسنكي في فنلندا الاثنين 26 مايو/أيار جلساتها التي يمثل فيها شاب وفتاة يُتهمان بالتآمر بهدف القتل الجماعي في جامعة المدينة.

وكانت الشرطة الفنلندية قد اعتقلت في شهر مارس/آذار الماضي شابا يبلغ من العمر 23 عاما وفتاة في 24 من عمرها، وذلك لتخطيطهما لقتل 50 شخصا على الأقل.

ويتهم المشتبه بهما، حسب موقع بوابة الإذاعة والتلفزيون الفنلندية "أو إل إي" في الإنترنت، بالتحضير للهجوم على جامعة العاصمة الفنلندية، وحيازة كمية كبيرة من الذخيرة، وأشارت التحقيقات، علاوة على ذلك، إلى أن المتهمين خططا قبل يوم من موعد العمل الإرهابي لسرقة أسلحة إضافية من محل لبيع السلاح والشروع بقتل كل من يقابلهم في الجامعة، كما أنهما حضّرا  كمية من غاز "الأرسين" القاتل عديم اللون، بهدف منع وصول رجال الإنقاذ، وذلك من خلال إشعال حريق.

كما دلّت التحقيقات على أن الدافع لارتكاب هذه الجريمة يتمثل في خيبة الأمل بالحياة  الشخصية، إلا أن هذا العمل الإرهابي لم ينفّذ بفضل وصول بلاغ عنه إلى السلطات.

وكان المشتبه به قد وضع سلفا قائمة طويلة بالأشخاص الذين أساؤوا إليه، وعبّر عن اعتقاده بأن حياته فاشلة ومثيرة للشفقة، وأعدّ منذ أن كان في المدرسة خيارات متنوعة للقتل من أجل الانتقام من العالم الظالم، حسب اعتقاده، كما تعرّف على فتاة في موقع سري ومغفل في الإنترنت تعاني هي الأخرى من خيبة أمل في حياتها الشخصية. وكما أكدت التحقيقات، راح المتهمان يخططان معا لتنفيذ قتل جماعي، وفكّرا في البداية بارتكاب عمل إرهابي في البرلمان، وفي استقبال رئاسي بمناسبة عيد الاستقلال، وفي السينما أو في سباق للعدو، إلا أنهما قررا عام 2013 ارتكاب الجريمة في جامعة هلسنكي ومرجع ذلك يعود إلى أن الجامعة  تضم الكثير من الشباب.

المصدر: RT + "إنترفاكس"