الملاكمة .. الروسي بوفيتكين يواجه "الدبابة الألمانية" سورية الأصل مانويل شاعر

الرياضة

الملاكمة .. الروسي بوفيتكين يواجه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705457/

ستتجه أنظار الملايين في العالم من عشاق الملاكمة، الجمعة 30 مايو، إلى مجمع "لوجنيكي" بموسكو، لمشاهدة النزال المرتقب، بين الملاكمين الروسي الكسندر بوفيتكين، والألماني مانويل شاعر.

ستتجه أنظار الملايين في العالم من عشاق الملاكمة "الفن النبيل"، يوم الجمعة 30 مايو/أيار الجاري، إلى المجمع الرياضي "لوجنيكي" في موسكو، لمشاهدة النزال المرتقب، بين الملاكمين الروسي ألكسندر بوفيتكين، والألماني مانويل شاعر (سوري الأصل)، المعروف باسم "الدبابة الألمانية"، على لقب بطل مجلس الملاكمة العالمي الدولي.

ووصف مانويل شاعر في المؤتمر الصحفي الذي عقده الملاكمان يوم الاثنين 26 مايو، غرميه بوفيتكين بـ "بطل روسيا"، موضحاً بأنه لم يتمكن الروسي من إظهار قدراته في مواجهة فلاديمير كليتشكو لأن الأخير ضغط عليه بقوة، ومع ذلك فإن بوفيتكين أظهر نفسه بشكل جيد، وهو بطل حقيقي ونموذج لعموم روسيا.

وأضاف الألماني بأن القدر جعله يأتي إلى موسكو، وأصبحت لديه فرصة جديدة.

يذكر أن مانويل شاعر تعرض للهزيمة الوحيدة حتى الآن في مسيرته الاحترافية، في موسكو بالذات، أمام فيتالي كليتشكو شقيق فلاديمير، بالضربة الفنية القاضية في الجولة الرابعة بعد إصابة الألماني بقطع عميق في الحاجب الأيمن في النزال الذي أقيم بينهما يوم السبت 8 سبتمبر/أيلول 2012، في "المجمع الرياضي الأولمبي" في موسكو.

أما بوفيتكين فقد تلقى هزيمته الوحيدة على يد فلاديمير كليتشكو بطل العالم المطلق للملاكمة في الوزن الثقيل، في النزال الذي أقيم بينهما يوم السبت 5 أكتوبر/تشرين الأول 2013، في المجمع الرياضي "الأولمبي" أيضا.

وحقق مانويل شاعر (29 عاما) 26 انتصارا حتى الآن، منها 15 بالضربة القاضية، مقابل هزيمة واحدة، وآخر نزال له كان في 12 أبريل/نيسان الماضي، وفاز بالنقاط على الأمريكي كيفن جونسون.

كما حقق بوفيتكين (35 عاماً)، 26 انتصارا أيضا، منها 18 بالضربة القاضية، مقابل هزيمة واحدة أيضا حتى الآن، آخر نزال له كان أمام فلاديمير كليتشكو في 5 أكتوبر/تشرين الأول 2013، وخسر فيه بالنقاط. 

المصدر: RT