الحكومة الروسية : محطات "جي بي إس" الأمريكية في الأراضي الروسية يمكن أن تفكك

أخبار روسيا

الحكومة الروسية : محطات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705453/

أدلى دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسيبتصريح صحفي في بلدة غورزوف بجمهورية القرم الروسية قال فيه إن محطات "جي بي إس" الأمريكية التي تم نشرها في الأراضي الروسية يمكن أن توقف

أدلى دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي يوم 26 مايو/أيار بتصريح صحفي في بلدة غورزوف  بجمهورية القرم الروسية قال فيه إن محطات "جي بي إس" الأمريكية التي تم نشرها في الأراضي الروسية  يمكن أن توقف عن العمل وتفكك إذا لم تحلّ مسألة نشر محطات "غلوناس" الروسية للملاحة الفضائية في الولايات المتحدة بحلول 31 مايو/الجاري.

وقال روغوزين إن المحطات الأمريكية يمكن أن توقف لمدة 3 أشهر،  ثم يمكن أن يتخذ قرارا بتفكيكها بعد 31 أغسطس/آب القادم ، مضيفا أن رئيس الوزراء دميتري مدفيديف سبق له أن وافق على ذلك.

وأشار روغوزين  إلى أن عمل تلك المحطات الأمريكية لا علاقة له بالإشارات التي يعتمد عليها مستخدمو أجهزة الملاحة الفضائية. بل هي تخص أجهزة مراقبة الهزات الأرضية.

وأوضح روغوزين أن تلك المحطات تم نشرها  بالأراضي الروسية في منتصف تسعينات القرن الماضي على طول  شاطئ المحيط المتجمد الشمالي في أقصى شمال روسيا، مضيفا أن العسكريين الأمريكيين المحترفين هم الذين يتلقون المعلومات الواردة منها.

المصدر: " RT " + " إيتار – تاس"