التحالف الفلمنكي الانفصالي يتقدم في الانتخابات البرلمانية في بلجيكا

أخبار العالم

التحالف الفلمنكي الانفصالي يتقدم في الانتخابات البرلمانية في بلجيكاالتحالف الفلمنكي الانفصالي يتقدم في الانتخابات البرلمانية في بلجيكا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705065/

يتقدم حزب التحالف الفلمنكي الجديد، الذي يسعى إلى تحويل بلجيكا إلى اتحاد فضفاض، في الانتخابات البرلمانية، ما يفتح الطريق أمام مأزق سياسي جديد في هذا البلد.

يتقدم حزب التحالف الفلمنكي الجديد، الذي يسعى إلى تحويل بلجيكا إلى اتحاد فضفاض، في الانتخابات البرلمانية، التي جرت في البلاد يوم الأحد، ما يمهد الطريق أمام مأزق سياسي بشأن تشكيل حكومة جديدة.

وبعد فرز نحو 80% من أصوات الناخبين حصل التحالف الفلمنكي الجديد على ثلث الأصوات في إقليم فلاندرز الناطق بالهولندية، وهو المركز الاقتصادي في الشمال حيث يعيش نحو 60% من البلجيكيين.

واقترح حزب التحالف الفلمنكي الجديد تحويل بلجيكا إلى اتحاد فضفاض لمناطق مختلفة لغويا ومنح الحكومات الإقليمية قدرا أكبر من السلطة.

أما الاشتراكيون بزعامة رئيس الوزراء ايليو دي روبو فخسروا ناخبين لصالح حزب يساري أنشئ حديثا، على الرغم من أنه من المتوقع أن يظلوا أكبر قوة في جنوب بلجيكا الناطق بالفرنسية.

وقال دي روبو: "أتعشم أن يكون من الممكن تشكيل حكومة أغلبية تستطيع أخذ بلدنا إلى الأمام بأسرع ما يمكن".

وتأتي نتائج الانتخابات البرلمانية في بلجيكا في الوقت الذي تتقدم فيه الأحزاب اليمينية المناهضة للوحدة الأوروبية الانتخابات إلى البرلمان الأوروبي.

المصدر: RT + "رويترز"