حزب الشعب الأوروبي المحافظ يتصدر نتائج الانتخابات الأوروبية

أخبار العالم

حزب الشعب الأوروبي المحافظ يتصدر نتائج الانتخابات الأوروبيةزعيم حزب استقلال المملكة المتحدة نايجل فاراج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705013/

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الأوروبية أن ممثلي حزب الشعب الأوروبي المحافظ يتصدرون نتائج الانتخابات بفوزهم بـ 212 مقعدا في البرلمان الأوروبي المقبل.

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الأوروبية أن ممثلي حزب الشعب الأوروبي المحافظ يتصدرون نتائج الانتخابات بفوزهم بـ 212 مقعدا في البرلمان الأوروبي المقبل، متقدمين بذلك على الاشتراكيين، فيما سيظل الليبراليون القوة الثالثة يليهم الخضر ثم اليسار الراديكالي.

وسيضع فوز حزب الشعب الأوروبي اليميني الوسطي مرشح الحزب رئيس وزراء لوكسمبورغ السابق جان كلود يونكر في المركز الأول ليخلف البرتغالي جوزيه مانويل باروزو على رأس المفوضية الأوروبية.

في فرنسا حلت الجبهة الوطنية الفرنسية اليمينية الأحد 25 مايو/أيار في المرتبة الأولى وبفارق كبير في الانتخابات للبرلمان الأوروبي مع نسبة قياسية في تاريخها بلغت 25%.

وفي بريطانيا تقدم حزب استقلال المملكة المتحدة المناهض للوحدة الأوروبية على حزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون وحزب العمال المعارض وحصل على نحو 27%.

وفي اليونان التي تعاني من سياسة التقشف، فقد حل حزب اليسار الراديكالي "سيريزا" بقيادة ألكسيس تسيبراس في الطليعة متقدما بشكل طفيف على حزب الديمقراطية الجديدة اليميني الحاكم.

وعلى الطرف الآخر من المشهد السياسي يتوقع أن يحصل حزب "الفجر الذهبي" النازي على ما بين 8 و10% من أصوات الناخبين.

المصدر: Euronews + RT