لواء بحري: روسيا والصين ستجريان تدريبات عسكرية بحرية في مختلف مناطق المحيطات العالمية

أخبار روسيا

لواء بحري: روسيا والصين ستجريان تدريبات عسكرية بحرية في مختلف مناطق المحيطات العالمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/704841/

أعلن نائب القائد العام للاسطول الحربي الروسي اللواء البحري الكسندر فيدوتينكوف أنه عند اجراء مناورات بحرية جديدة مع الصين قد يتم اشراك اساطيل البلدين في مختلف مناطق محيطات العالم.

أعلن نائب القائد العام للاسطول البحري الحربي الروسي اللواء البحري الكسندر فيدوتينكوف أنه عند اجراء مناورات بحرية جديدة مع الصين قد يتم اشراك اساطيل البلدين في مختلف مناطق محيطات العالم.

وأوضح اللواء، الذي قاد مناورات "التنسيق المشترك-2014" التي انتهت للتو، قال للصحفيين يوم الأحد 25 مايو/أيار أن "أحد أهم عناصر التدريبات هي العمل على التنسيق بين القوات والجانبين من خلال تشكيل مجموعات موحدة من السفن الحربية"، لافتا الى أن "الآلية الصعبة للمجموعات الموحدة تتطلب نظام تحكم مفصل وفعال"، وخلال الاستعداد لاجراء هذه التدريبات حقق الجانبان "تقدما ملموسا في هذا الاتجاه".

واعتبر أن المهارات المكتسبة ستسمح، أثناء التخطيط للتدريبات الجديدة، بتطويرها من خلال "مسائل وحركات تكتيكية ومناطق جديدة" فالحديث يدور حول استخدام " لا المدفعية والغواصات والطيران فقط، بل والسلاح الصاروخي واساطيل مناطق أخرى من المحيط العالمي".

وأكد اللواء أهمية أن اكتساب سفن الأساطيل الحربية الأخرى، ليس فقط أساطيل المحيط الهادئ وبحرالبلطيق وبحر الشمال والبحرالأسود، تجربة التنسيق مع السفن وووحدات الطيران الصينية.

ولفت فيدوتينكوف بهذا الصدد الى أن روسيا والصين باشرتا فعلا في اختيار منطقة اجراء التدريبات العسكرية البحرية القادمة، منوها بأن "روسيا والصين هما دولتان بحريتان عظميان، وسننظر في امكانية اجراء التدريبات في مناطق أخرى وليس فقط هنا، في آسيا-المحيط الهادي".

وأشار الى أن "الأساطيل الجيدة لروسيا والصين هي ضمان السلام ليس في منطقة آسيا-المحيط الهادي فحسب ، بل وضمان السلام بشكل عام".

المصدر: RT + "ايتار-تاس"