"القطاع الأيمن" المتطرف يحرس مبنى لجنة الانتخابات المركزية في كييف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/704793/

تقوم عناصر من منظمة " القطاع الايمن" المتطرفة، الى جانب أفراد قوات الأمن ألأوكرانية، بحراسة مبنى لجنة الانتخابات المركزية في كييف لتأمين الانتخابات الرئاسية الاوكرانية الجارية هناك

ذكرت وكالة "ايتار-تاس" أن عناصر من منظمة " القطاع الايمن" المتطرفة، الى جانب أفراد قوات الأمن ألأوكرانية، تقوم بحراسة مبنى لجنة الانتخابات المركزية في كييف ، وهم يرتدون بدلات بلون الخاكي ومزودين بسكاكين الصيد، وذلك لتأمين الانتخابات الرئاسية التي تجري اليوم الاحد 25 مايو/آيار في اوكرانيا.

واضافت الوكالة أنه لأجل  الدخول الى قاعة المؤتمرات الصحفية في المبنى يتوجب على الصحفيين المرور من خلال 4 نقاط تفتيش، وعند كل نقطة يُطلب من الصحفي اظهار جواز سفره الى جانب بطاقة الاعتماد الصحفية.

وأما بالنسبة للصحفيين الروس فأن التدقيق أكثر صرامة، حيث يتم تدقيق ختم الدخول عبر الحدود على جوازات السفر. وفي بعض الأحيان يُطلب منهم الإجابة على عدد من الأسئلة حول الأنشطة المهنية المحددة حصرا في أوكرانيا، على عكس التعامل المتساهل مع الصحفيين الغربيين.

وبينت الوكالة أنه بشكل عام، فإن الوضع هادئ في لجنة الانتخابات المركزية، ويخطط الصحفيون للعمل هنا حتى وقت متأخر من الليل.

المصدر: RT + "ايتار-تاس"