"طالبان أفغانستان" تطلق سراح 27 مختطفا وتفقد 36 من مسلحيها في شمال البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/704737/

أطلقت "حركة طالبان" اليوم الأحد 25 مايو/أيار سراح 27 شخصا معظمهم من الشرطة كانت قد خطفتهم الأسبوع الماضي في إقليم بدخشان بشمال أفغانستان، إلا أنها لا تزال تحتجز 3 آخرين.

أطلقت حركة "طالبان" اليوم الأحد 25 مايو/أيار سراح 27 شخصا كانت قد خطفتهم الأسبوع الماضي بإقليم بدخشان شمالي أفغانستان، وذلك غداة فقدانها لما لا يقل عن 36 من مقاتليها.

وادعت طالبان أنها سيطرت على منطقة يامجان التابعة لإقليم بدخشان، غير أن مسؤولون محليون يقولون إن قوات الأمن الافغانية استعادت السيطرة على هذه المنطقة، مؤكدة إطلاق سراح المختطفين واحتفاظ المسلحين بـ 3 قياديين أمنيين لم يطلقوا سراحهم حتى الان.

وقال حاكم منطقة ناوروز يامجان محمد حيدري إن مسلحي طالبان "ما زالوا يحتجزون قائد السجن وقائد الشرطة وضابطا في المديرية الوطنية للأمن (وكالة المخابرات)".

وفي وقت سابق لقي ما لا يقل عن 36 مسلحا من "طالبان" حتفهم وأصيب 18 آخرون في عمليات عسكرية نفذتها قوات الأمن الأفغانية خلال الـ 24 ساعة الماضية بشمال البلاد.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان لها إنه "تم تنفيذ هذه العمليات في أقاليم ننجرهار وبدخشان وقندوز وميدان وردك ولوجار وغزني وباكتيكا وهرات".

وأشار البيان ذاته إلى أن "قوات الأمن الأفغانية ألقت القبض على 9 آخرين من عناصر طالبان، وصادرت أنواعا مختلفة من الأسلحة والذخيرة والمتفجرات أثناء تلك العمليات".

المصدر: RT + "وكالات"

فيسبوك 12مليون