الجيش اليمني يشن هجوما على تنظيم القاعدة شمال صنعاء

أخبار العالم العربي

الجيش اليمني يشن هجوما على تنظيم القاعدة شمال صنعاء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/704697/

شن الجيش اليمني الاحد 25 مايو/أيار هجوما شمال العاصمة أسفر عن مقتل 3 عناصر من القاعدة و6 جنود، واعتقال 12 مسلحا، بينهم ثمانية من السعوديين، بحسب مصادر عسكرية وزعيم إحدى القبائل.

شن الجيش اليمني الاحد 25 مايو/أيار هجوما شمال العاصمة أسفر عن مقتل 3 عناصر من القاعدة و6 جنود، واعتقال 12  مسلحا، بينهم ثمانية من السعوديين، بحسب مصادر عسكرية وزعيم إحدى القبائل.

وقال مصدر امني إن "الوحدات الخاصة قامت بعملية في منطقة أرحب (20 كم شمال صنعاء) اسفرت عن مقتل 3 من القاعدة".

من جانب آخر ذكر زعيم إحدى القبائل أن الوحدات الخاصة فقدت 6 من عناصرها في العملية، وألقت القبض على 12 من عناصر التنظيم المتطرف، هم 4 يمنيين و8 سعوديين كانوا قد فروا من جنوب البلاد أمام عملية عسكرية واسعة النطاق للجيش هناك.

وأضاف أن هؤلاء انضموا الى القاعدة بعد ان قاتلوا في سوريا أواخر العام 2011.

وكان سلاح الجو اليمني استهدف الأحد، متشددا قاتل في سورية كان متحصنا بإحدى المنازل بشمال صنعاء، ما أسفر عن مقتل شخصين وفرار آخرين من المنزل.

وقال مصدر من القبائل تعيش في المنطقة ان "المنزل المستهدف الواقع في قرية بني حكم في منطقة أرحب (20 كم شمال العاصمة) أصيب باضرار وتم تدمير سيارتين" مشيرا الى مقتل شخصين في الغارات وفرار اخرين من المنزل.

وتأتي هذه الغارات الجوية في حين تستمر المواجهات بين الجيش الذي تسانده عناصر من حزب الاصلاح الاسلامي والحوثيين في المنطقة ذاتها.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"