قتلى وجرحى في تفجير بحمص و"النصرة" تهاجم حواجز للجيش السوري في ريف ادلب

أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى في تفجير بحمص وصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/704665/

أفاد مراسلنا في سورية بأن تفجيراً إرهابياً وقع يوم 25 مايو/أيار بسيارة مفخخة بحي الزهراء وأسفر عن وقوع قتلى وجرحى وأضرار مادية وفق المعلومات الأولية.

أفاد مراسلنا في سورية بأن تفجيراً إرهابياً وقع يوم 25 مايو/أيار بسيارة مفخخة بحي الزهراء وأسفر عن وقوع قتلى وجرحى وأضرار مادية وفق المعلومات الأولية.

كما وقع تفجير أخر على طريق حمص ـ طرطوس ما أدى إلى وقوع إصابات بين المواطنين.

ميدانياً، أكد نشطاء مقتل وجرح العشرات من القوات السورية حينما فجر عناصر من "جبهة النصرة" 4  حواجز للجيش السوري الاحد 25 مايو/ أيار في ريف ادلب، في محاولة لقطع طريق رئيسية بين مدينتي ادلب واللاذقية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن النشطاء أن 4 مقاتلين من "جبهة النصرة" فجروا  انفسهم بعربات مفخخة في حواجز الجيش في منطقة جبل الاربعين قرب مدينة اريحا، على مسافة 14 كلم جنوب مدينة ادلب.

وبحسب النشطاء فقد تلت التفجيرات اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة" ومقاتلي الكتائب الاسلامية والكتائب والالوية المقاتلة من جهة اخرى في محيط الحواجز الاربعة مع تقدم للمقاتلين في المنطقة.

كما أكد النشطاء مقتل واصابة أكثر من 15 عنصرا من قوات المعارضة في قصف جوي نفذه الطيران الحربي على المناطق التي تدور فيها المعارك.

من جانبها أكدت وكالة "سانا" أن وحدات من الجيش أوقعت السبت العديد من المسلحين قتلى ومصابين خلال استهدافها تجمعاتهم قرب بلدة كفر نجد كما دمرت رتلا لسياراتهم كان متجها إلى خان شيخون بريف إدلب.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للمسلحين في كفرلاتا وتل دينيت وميناس وأمينية بجبل الزاوية وأردت أعدادا منهم قتلى.

مقتل 4 مدنيين في تفجير عبوة ناسفة في حي التجارة في دمشق

قتل 4 أشخاص وأصيب تسعة آخرون بجروح بينهم طفل وامرأة السبت جراء تفجير عبوة ناسفة في حي التجارة بدمشق .

وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن مسلحين فجروا عبوة ناسفة بعد وضعها بسيارة كانت مركونة في شارع بكورنيش التجارة. وأضاف المصدر أن كمية المتفجرات تقدر بنحو 30 كغم وألصقت بين مقعد السائق والمقعد الخلفي وأدت إلى احتراق السيارة.

المصدر: RT + وكالات